أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اللواء قاسم سليماني : الشعب الايراني يقف بكل قوة خلف النظام الاسلامي

اللواء قاسم سليماني : الشعب الايراني يقف بكل قوة خلف النظام الاسلامي

قال قائد فيلق القدس في حرس الثورة الإسلامية اللواء قاسم سليماني : أن الشّعب الإيراني بكل أطيافه كان خلف انتصار الثورة الإسلامية بقيادة الامام الخميني ٫ مشيرا الى أن هذا الشعب يقف اليوم بقوة خلف هذا النظام الإسلامي.

وسلط اللواء سليماني الذي شارك في التظاهرات الحاشدة التي انطلقت في مدينة كرمان ٫ على ابعاد شخصية الامام الخمني وتاسيسه لمنهج الشجاعة في التصدي داخل الحوزة العلمية وفي الحياة السياسية ٫ وقال ان الامام الخميني وجه صفعة لصفة الخوف في داخل الحوزة العلمية وفي وسط رجال الدين ٫ ونذر نفسه للاسلام عندما قال لن اترك الدفاع عن هذا الاسلام المظلوم مهما حيين ولوكنت وحيدا انتقل من مطار الى مطار ومن سفينة الى اخرى. ونوه بما اسسه الامام الخميني من مدرسة لمواجهة قوي الاستكبار والغطرسة .
وأشاد اللواء سليماني بالتّضحيات التي قدّمها شهداء الثورة الإسلامية، شهداء الحرب المفروضة وشهداء الدفاع عن العتبات المقدسة.
اللواء سليماني أكّد في كلمته ايضا أن الثورة الإسلامية الإيرانية لا تشبهها الثورات التي انطلقت في القرن العشرين .
وقال اللواء قاسم سليماني : “الفقير والغني، أبناء المدن وأبناء القرى وجميع أطياف الشعب الإيراني شاركوا في هذه الثّورة. لقد جاءت ثورتنا في الوقت الذي كانت فيها أمريكا هي الحاكم المطلق للعالم؛ الأمر الذي جعل الشّعار الذي أطلقه الامام الخميني بأنها ثورة لا شرقية ولا غربية هو شعار يبعث على الحيرة”.
وأضاف: “لقد انتصرت ثورتنا في أصعب وأقصى الظروف بقيادة الامام الخميني الراحل. مؤكدا اننا في حيرية لكل هذا الوفاء الذي نراه من قبل الشعب الإيراني تجاه الثورة الإسلامية ومبادئها و’’نحن لا ندري كيف نؤدي هذا الشعب حقوقه‘‘.
ونوه قائد فيلق القدس الى أن الشّعب الإيراني تواجد في جميع الميادين وقدم الدعم للنظام الإسلامي: “لقد أبدى هذا الشّعب تأييده للنظام الإسلامي بعد انتصار الثورة الإسلامية وأعطاه نسبة عالية من التأييد”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

خطط امريكية لافتتاح سفارتها في القدس في مايو – ايار المقبل في الذكرى السبعين لتاسيس الكيان الاسرائيلي ومليونير صهيوني يتبرع ببنائها

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، مساء الجمعة، إن الولايات المتحدة تخطط لفتح سفارتها في القدس في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *