أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مسيرات مليونية تشهدها طهران وكافة المدن الايرانية احياء لذكرى انتصار الثورة الاسلامية
صورة ارشيفية

مسيرات مليونية تشهدها طهران وكافة المدن الايرانية احياء لذكرى انتصار الثورة الاسلامية

شهدت العاصمة طهران وكافة المدن الايرانية مسيرات مليونية احياء للذكرى الـ 39 لانتصارالثورة الاسلامية في ايران في 11 شباط/فبراير 1979 بقيادة الامام الخميني ٫ ويشارك مايربو عن 6 آلاف مصور وصحفي محلي و250 صحفيا أجنبيا تغطية هذه المناسبة.

وتشهد أكثر من 5000 مدينة وبلدة وقرية في المحافظات الايرانية مسيرات حماسية بمشاركة كافة شرائح الشعب الايراني من مواطنين ومسؤولين سياسيين وعسكريين وعلماء دين احياء للذكرى التاسعة والثلاثين لانتصار الثورة الاسلامية ، تلبية لدعوات المرجعيات الدينية والسياسية الشعب الايراني الى المشاركة الموحّدة والواسعة في المسيرات، كما صَدَرت بيانات من نقابات مهنية وفنية ومؤسسات المجتمع المدني تدعو الشعب للنزول الى الميادين وجعْل المناسبة استفتاء جديدا على نظام الجمهورية الاسلامية.

ايران تحيي يوم غد ذكرى انتصار الثورة الاسلامية

وبدأت المسيرات في تمام الساعة 09:00 بحسب التوقيت المحلي( 05:30 غرينتش)، بالشوارع والميادين العامة في اكثر من الف مدينة وقضاء وناحية فضلا عن أكثر من 4 الاف قرية.
وانطلقت الاحتفالات في طهران عبر 10 مسارات كبرى وانتهت جميعها الى ميدان آزادي (الحرية) الواقع غرب العاصمة، والقى قائد فيلق القدس اللواء قاسم سليماني كلمة شرح فيها الصعاب الكبيرة التي واجهها قائد الثورة ومؤسسخا الامام الخميني في قيادة سفينة الثورة امام تامرات وخطط الاستكبار والمنافقين والشيوعيين والليبراليين والعلمانيين والجماعات المسلحة بفعل تضامن الشعب الايراني مع قيادته الحكيمة . ونوه قائد حرس الثورة الاسلامية بتضحيات قادة حرس الثورة مشيرا الى انهم لم يستشهدوا في مقرات القيادات العسكرية وانما استشهدوا في جبهات القتال .
ومن المقرر أن يلقي الرئيس الايراني حسن روحاني كلمة بمناسبة ذكرى انتصار الثورة الاسلامية امام الجموع الغفيرة.
وشارك بالمسيرة كبار المسؤولين الايرانيين بجانب القادة العسكريين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

البنتاغون يصعد خطابه المعادي ضد ايران ويتحدث عن استعداد العسكريين الامريكيين لمواجهة ايران

في تصعيد للخطاب المعادي لايران ٫ أعلن المتحدث باسم البنتاغون، العقيد روبرت مانينغ، اليوم الاثنين، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *