أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / البنتاغون ينفي مشاركته في الهجمات الاسرائيلية في سوريا بعد اسقاط مقاتلتها f 16

البنتاغون ينفي مشاركته في الهجمات الاسرائيلية في سوريا بعد اسقاط مقاتلتها f 16

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أدريان رانكن غالاوي، السبت، أن “وزارة الدفاع الأميركية لم تشارك في العملية الإسرائيلية في سورية” مشددا على أن “إسرائيل هي شريكنا الأمني الأقرب في المنطقة، وندعم بشكل كامل حقها الطبيعي في الدفاع عن نفسها ضد أي تهديد لأرضها وشعبها”.

يأتي ذلك بعد إعلان إسرائيل قصفها 12 هدفا إيرانيا و سوريا على الأراضي السورية، من بينها أنظمة دفاع جوي تابعة لدمشق.
وكانت إسرائيل شنت هجوما جويا واسعا على أهداف في سورية، بعد إسقاط دفاعات دمشق الجوية طائرة “إف 16” إسرائيلية كانت تشارك في قصف مواقع عسكرية على الأراضي السورية، فجر السبت، في تطور أعقب إسقاط إسرائيل طائرة إيرانية مسيرة فوق مناطقها الشرقية.
وأوضح المتحدث باسم البنتاغون أن “الولايات المتحدة تشارك الكثيرين في المنطقة قلقهم مما وصفه بالأنشطة الإيرانية التي تزعزع الاستقرار وتهدد السلم والأمن العالميين” وأضاف “نسعى لتصميم دولي أكبر لمواجهة أنشطة إيران الضارة”. متجاهلا ان ايران كان لها الدور الكبير في دعم الجيش السوري في مواجهة عشرات الجماعات الارهابية التي كانت تمولها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وتركيا بتمويل سعودي وقطري ٫ وساهمت ايران وبمشاركة حزب الله ومقاتلي الحشد الشعبي وفاطميون في تطهير عسرات البلدات والمدن السورية من قبضة التنظيمان الارهابية ٫ بالاضافة الي الدور الروسي في دعم الجيش السوري للتصدي للارهابيين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

البنتاغون يصعد خطابه المعادي ضد ايران ويتحدث عن استعداد العسكريين الامريكيين لمواجهة ايران

في تصعيد للخطاب المعادي لايران ٫ أعلن المتحدث باسم البنتاغون، العقيد روبرت مانينغ، اليوم الاثنين، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *