أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران / امام جمعة طهران يدعو الغرب للتخلص من هيمنة الصهاينة ويتهمهم بابتلاع العالم مؤكدا عدم التخلي عن الكنولوجيا النووية قيد انملة

امام جمعة طهران يدعو الغرب للتخلص من هيمنة الصهاينة ويتهمهم بابتلاع العالم مؤكدا عدم التخلي عن الكنولوجيا النووية قيد انملة

دعا خطيب صلاة الجمعة بالعاصمة الإيرانية، طهران، اية الله محمد كاشاني، الغرب إلى الابتعاد عن “الصهاينة” حيث أن ذلك يؤثر على دولهم، في الوقت الذي أكد فيه على أن إيران لم ولن تتخلى عن حقوقها النووية.

ونقلت وكالة الانباء الايرانية ” ايرنا ” على قول اية الله كاشاني ، ” ان احد اهداف الكيان الصهيوني لابتلاع العالم ” داعيا الدول الغربية أن تدرك بان الصهاينة لديهم اطماع توسعية لأنهم طغاة ويسعون الى ابتلاع العالم برمته،”.
وشدد اية الله كاشاني دعوته للغرب للابتعاد عن الصهاينة قائلا: “إنه من مصلحة الدول الغربية ان تبتعد عن سياسات الكيان الصهيوني التي لا تنفع هذه البلدان.”
وحول الملف النووي الإيراني قال اية الله كاشاني: “إن الشعب الايراني لم ولن يتراجع قيد انملة عن حقه الطبيعي في استخدام الطاقة الذرية للأغراض السلمية وهذا ما اكده قائد الثورة الاسلامية في عدة مناسبات.. وأنه من حق إيران ان تحتفظ بحقها في تخصيب اليورانيوم بغية استخدامه في المجالات الطبية والزراعية والعلمية.”

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الثورة الإسلامية السيد الخامنئي: قواتنا المسلحة نفذت العملية ضد كيان العدو بأقل تكلفة وحققت انجازات كبيرة وهذا تم بدقة عالية

اكد قائد الثورة الاسلامية اية الله العظمى السيد علي الخامنئي : ان قواتنا المسلحة نفذت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *