أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / نتنياهو يتصل بالرئيس بوتين طالبا التهدئة على الجبهة السورية والعمل لمنع اي رد فعل من حزب الله وايران ضد اسرائيل
Israeli Prime Minister Benjamin Netanyahu (C) attends the weekly cabinet meeting in Jerusalem January 22, 2017. REUTERS/Ronen Zvulun

نتنياهو يتصل بالرئيس بوتين طالبا التهدئة على الجبهة السورية والعمل لمنع اي رد فعل من حزب الله وايران ضد اسرائيل

دعا الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لتجنب خطوات قد تسفر عن تصعيد الوضع في المنطقة ٫ في اتصال هاتفي احراه الاخير معه على خلفية سقوط مقاتلة اسرائيلية والاعتداءات التي شنتها على اهداف عسكرية داخل سوريا اثر خسارتها الفادحة ٫ وهي الاولى من نوعها منذ ثلاثين عاما.

وذكرت وسائل اعلام لبنانية ان نتنياهو طلب من الرئيس بوتين الضغط على ايران وحزب الله بضبط لانفس وعدم التصعيد العسكري ضد اسرائيل بعد نجاح الدفاعات الجوية السورية من اسقاط مقاتلة اسرائيلية.
وقال نتنياهو، في بيان نشره مكتبه الصحفي: “تحدثت مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وأكدت خلال الحديث حقنا، بل واجبنا، في الدفاع عن أنفسنا أمام الهجمات من الأراضي السورية”.
وفي معرض تعليقه على مزاعم “اختراق الطائرة المسيرة الإيرانية” للمجال الجوي الإسرائيلي، قال نتنياهو: “إسرائيل تسعى للسلام، لكننا سنواصل الدفاع عن أنفسنا من أي هجوم يستهدفنا وكذلك من كل محاولات إيران للتمركز في سوريا للعمل ضدنا”.
كما ذكر نتنياهو أنه بحث التطورات في المنطقة على خلفية هذا الحادث مع وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون.
وأفاد الكرملين، في بيان صدر عنه مساء اليوم السبت، بأن بوتين ونتنياهو أجريا مكالمة هاتفية تم فيها بحث “الوضع الخاص بتصرفات القوات الجوية الإسرائيلية، التي شنت غارات صاروخية على أهداف واقعة في أراضي سوريا”.
وشدد البيان على أن “الجانب الروسي دعا إلى تجنب كل الخطوات، التي قد تسفر عن نشوب دورة جديدة من المواجهة الخطيرة بالنسبة للجميع في المنطقة”.
من جانبه، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، في وقت سابق من اليوم، أنه اتفق مع الرئيس الروسي على مواصلة التنسيق بين جيشي إسرائيل وروسيا.

المصدر: وكالات

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

خطط امريكية لافتتاح سفارتها في القدس في مايو – ايار المقبل في الذكرى السبعين لتاسيس الكيان الاسرائيلي ومليونير صهيوني يتبرع ببنائها

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، مساء الجمعة، إن الولايات المتحدة تخطط لفتح سفارتها في القدس في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *