أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اسرائيل تعتبر اختراق طائرة مسيرة ايرانية شمال فلسطين المحتلة وسقوط مقاتلة له بمثابة هجوم ايراني على ” سيادتها “

اسرائيل تعتبر اختراق طائرة مسيرة ايرانية شمال فلسطين المحتلة وسقوط مقاتلة له بمثابة هجوم ايراني على ” سيادتها “

قال جيش الاحتلال اليوم السبت إن إطلاق طائرة بدون طيار من مطار التيفور في حمص واعتراض طائرة حربية تابعة له بنيران من سوريا “يعتبر الحادث هجومًا إيرانيًا على سيادة إسرائيل”.

وأوضح الجيش “تم إخلاء مقاتلة من طراز “إف-16″ داخل الأراضي الإسرائيلية ويتم إخلاء مقاتلة f 16 من قبل طيارين اثنين”. وهو حدث تاريخي حيث لم يتم اسقاط مقاتلة اسرائيلية واعتراف الجيش الاسرائيلي بسقوطها وهو مالم يتحقق ذلك منذ ثلاثين عاما لذا يعده المراقبون تحولا تاريخيا في المواجهة السورية مع اسرائيل .
وأضاف المتحدث باسم الجيش “تجر إيران المنطقة نحو مغامرة لا تعلم كيف تنتهي وننظر ببالغ الخطورة الى إطلاق النيران السورية باتجاه طائراتنا وكل من تورط في إطلاق الطائرة دون طيار استهدف”.

 

 

وأعلن جيش الاحتلال تحطم طائرة حربية تابعة له من طراز إف 16 شمال فلسطين المحتلة بنيران مضادة من سوريا.
وذكر راديو اسرائيل ان أعضاء المجلس الوزاري الاسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية اطلع على آخر التطورات الحاصلة على الجبهة الشمالية٫ وان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو صادق على نشاطات جيش الاحتلال الاسرائيلي على الجبهة الشمالية.
علي صعيد متصل ٫ اعترفت مصادر اسرائيلية عسكرية ان طائرة ايرانية مسيرة اخترقت شبكات الرادار الاسرائيلية ودخلت شمال فلسطين المحتلة ٫ هي التي ” استدرجت ” مقاتلة اسرائيلية ووضعتها في مرمى الصواريخ السورية وتم اسقاطها ٫ وقالت هذه المصادر انه كمين محكم نصبه حلفاء سوريا للمقاتلة الاسرائيلية بالتنسيق مع القيادة العسكرية السورية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

المانيا تمضي في توفير ضمانات ائتمانية للصادرات الالمانية الى تركيا بنحو مليار يورو لدعم التبادل التجاري

اعربت ميركل المستشارة الالمانية عن قلقها أول على خلفية النزاع المتصاعد حول الرسوم الجمركية بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *