أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ادانة روسية قوية لقصف المقاتلات الامريكية قوات حليفة لسوريا ” شرق الفرات ” ادت الى استشهاد 100 مقاتل

ادانة روسية قوية لقصف المقاتلات الامريكية قوات حليفة لسوريا ” شرق الفرات ” ادت الى استشهاد 100 مقاتل

قال النائب الأول للجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد الروسي فرانس كلينتسيفيتش إن الضربة التي نفذتها مقاتلات التحالف الامريكي على القوات الموالية للجيش السوري شرق الفرات تعد عدوانا لا سابق له.

وأشار في حديثه لوكالة إنترفاكس الروسية إلى أن “أعمال التحالف الامريكي لا تتفق مع القواعد القانونية ولا شك في أنها عدوان”.
كما لفت إلى أن الأمريكيين لم يقوموا بأعمالهم في سوريا سابقا بشكل مكشوف لهذا الحد.
وفي الوقت ذاته أكد كلينتسيفيتش أنه لا يرى خطرا لوقوع المواجهة العسكرية المباشرة بين التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة من جهة والقوات الروسية المرابطة في سوريا من جهة أخرى.
يذكر ان التحالف الامريكي ٫ كان قد اعلن إنه نفذ قصفا جويا ضد “قوات موالية للنظام السوري” هاجمت مقرا لقوات سورية الديموقراطية.
وأوضح التحالف الامريكي في بيان أن جنوده – الامريكيين – كانوا متواجدين مع قوات سورية الديموقراطية أثناء الهجوم الذي وقع على بعد ثمانية كيلومترات شرق الخط الفاصل على نهر الفرات.
وأضاف أن “التحالف نفذ غارات ضد القوات المهاجمة لردع التصرفات العدائية ضد حلفائنا في مهمة التحالف لهزيمة داعش”.
وكانت الولايات المتحدة قد اعلنت دعم قوات سورية الديموقراطية السلاح والمدربين وتامين الغطاد الجوي لها بهدف خلق قوة عسكرية تابعة لها فوق الاراضي السورية ولتامين خطط تقسيم سوريا واقامة كيان كردي مستقل .
وكان مسؤول أميركي قد كشف عن قتل 100 من المقاتلين الحلفاء للجيش السوري بما أسماه مواجهات، بعد أن أحبط التحالف بقيادة الولايات المتحدة وقوات محلية مدعومة منه هجوما كبيرا ومنسقا على ما يبدو في وقت متأخر أمس الأربعاء وصباح الخميس.
وقال المسؤول الامريكي الذي طلب عدم نشر اسمه مقدما تفاصيل جديدة عن الهجوم “كانت القوات الموالية للنظام السوري تضم نحو 500 فرد في تشكيل كبير مترجل تدعمهم مدفعية ودبابات وأنظمة صواريخ متعددة الفوهات وقذائف مورتر”.
وتابع “القوات كانت على الأرجح تسعى للسيطرة على حقول نفط في خوشام كانت مصدرا مهما للإيرادات لداعش ما بين 2014 و2017”.
يذكر ان طيران التحالف الامريكي كان قد قصف في شهر مايو – ايار الماضي قوات حليفة للجيش السوري من فصيل كتائب سيد الشهداء قوات الحشد الشعبي في العراق ٫ قرب قاعدة التنف الامريكية في عمق 8كم داخل الاراضي السورية ما ادى الى استشهاد 45 مقاتلا وجرح نحو 100 .وفي حينها طالب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الحشد الشعبي بعدم الرد علي عملية القصف.
.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

خطط امريكية لافتتاح سفارتها في القدس في مايو – ايار المقبل في الذكرى السبعين لتاسيس الكيان الاسرائيلي ومليونير صهيوني يتبرع ببنائها

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، مساء الجمعة، إن الولايات المتحدة تخطط لفتح سفارتها في القدس في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *