أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / رغم النفي السعودي صحيفة هآرتس تتحدث عن دفء العلاقات مع القيادة السعودية بعد قرار الاخيرة السماح ل “خطوط طيران الهند” عبور اجواء المملكة باتجاه تل ابيب
The plane carrying Israeli Prime Minister Benjamin Netanyahu and his wife Sara Netanyahu arrives at the Air Force Station in the Indian capital New Delhi on January 14, 2018. / AFP PHOTO / PRAKASH SINGH (Photo credit should read PRAKASH SINGH/AFP/Getty Images)

رغم النفي السعودي صحيفة هآرتس تتحدث عن دفء العلاقات مع القيادة السعودية بعد قرار الاخيرة السماح ل “خطوط طيران الهند” عبور اجواء المملكة باتجاه تل ابيب

بالرغم من النفي السعودي٫ نشرت صحيفة “هارتس” الإسرائيلية ٫ خلال ساعة واحدة عدة أخبار للإشادة والتعبير عن امتنان وفرحة الكيان الاسرائيلي ٫ بعد قرار النظام السعودي السماح لخطوط طيران الهند الجديدة عبور اجواء السعودية في رحلاتها الى تل ابيب ٫

وقالت الصحيفة الاسرائيلية: إن السعودية سمحت لخطوط طيران الهند الجديدة بالعبور لإسرائيل عبر مجالها الجوي، مضيفة: “هذا أول اعتراف علني بـ”علاقات المملكة الدافئة مع إسرائيل”، بحسب وصفها.
وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن السعودية منحت موافقة لطيران الهند لتشغيل رحلات جوية من دلهي الى تل أبيب، وهى المرة الأولى التي يسمح فيها السعوديون بالرحلات الجوية المتجهة إلى إسرائيل باستخدام مجالهم الجوي، وهذا يعني أن تختصر مسافة الرحلات إلى النصف، مقارنة بالمسار المُستخدم حاليا، وهذا المسار الجديد سيسمح باستهلاك أقل للوقود، ما يعني خفض أسعار التذاكر للركاب، بحسب هآرتس.
وأضافت الصحيفة: أن خطوط طيران الهند طلبت مؤخرا من هيئة المطارات الإسرائيلية فتح رحلات المغادرة، اعتبارًا من 20 مارس. وتنتظر الشركة الموافقة النهائية قبل فتح رحلاتها للحجز.
واكدت الصحيفة أن فتح طريق نيودلهى – تل ابيب الهندي يعد أول دليل ملموس على “دفء” العلاقات بين اسرائيل والقيادة السعودية.
كذلك احتفى عدد من السياسيين والمغردين الإسرائيليين بهذا القرار السعودي.
وردا على النفي السعودي ٫ قال مكتب طيران اسرائيلي في تل ابيب ٫ : للسعودية الحق في ان تنفي وقوع هذا الاتفاق لانها تواجه حرجا شديدا في الاعلان عن تطبيع علاقاتها مع تل ابيب ٫ ولسنا معنيين بان نصدق هذا النفي السعودي لاننا استلمنا اسعار جديدة مخفضة القيمة لتذاكر السفر على خطوط طيران الهند بين تل ابيب ونيودلي وهذا دليل على وجود الاتفاق بالسماح لاسطول هذه الطائرات لعبور اجواء المملكة السعودية ٫ سواء عند قدومها الى تل ابيب او عودتها الى نيودلهي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

البنتاغون يصعد خطابه المعادي ضد ايران ويتحدث عن استعداد العسكريين الامريكيين لمواجهة ايران

في تصعيد للخطاب المعادي لايران ٫ أعلن المتحدث باسم البنتاغون، العقيد روبرت مانينغ، اليوم الاثنين، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *