أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / الخارجية الايرانية : لا مفاوضات مع الولايات المتحدة وجدار انعدام الثقة معها بات اكثر طولا
المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية بهرام قاسمي

الخارجية الايرانية : لا مفاوضات مع الولايات المتحدة وجدار انعدام الثقة معها بات اكثر طولا

اكد المتحدث بإسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي، ان جدار انعدم الثقة بين ايران وأمريكا بات اكثر طولا عقب الاتفاق النووي؛ مضيفا انه بالنظر الى تصعيد السلوك العدائي الامريكي تجاه ايران فلا محل للمفاوضات مع هذا البلد من الاعراب ولايمكن طرحها من حيث المبدأ.

وتابع قائلا، كما أن إنسحاب امريكا من اتفاق باريس للمناخ ونافتا والمفاوضات التي كانت بين أمريكا واوروبا في المجال الاقتصادي أدت الى ترسيخ الخلاف في المعسكر الغربي، لذلك بالنظر الى تصعيد السلوك العدائي الامريكي تجاه ايران فلا محل للمفاوضات مع هذا البلد من الاعراب ولايمكن طرحها من حيث المبدأ.
وشدد المتحدث بإسم الخارجية الايرانية على ان مبدأ دعم تطلعات فلسطين في وجه الكيان الصهيوني من المبادىء الثابتة للسياسة الخارجية الايرانية؛ منوها الى ان الجمهورية الاسلامية اليوم هي حاملة لواء الدفاع عن الشعب الفلسطيني المظلوم ومواجهة اعتداءات هذا الكيان المزيف والمحتل لفلسطين.
وأضاف، ان السياسة الخارجية للجمهورية الاسلامية الايرانية قائمة على مبدأ دعم المظلومين والمسلمين في ارجاءالعالم، لذلك تُعرف ايران بأنها الداعم الاول للمستضعفين والمظلومين في العالم.
وقال بهرام قاسمي : تمكنا عقب الحرب المفروضة ان يكون لنا اعادة صياغة في السياسة الخارجية، اذ بدأت مباحثاتنا مع الاتحاد الاوروبي كما اقيمت تبادلات اقتصادية وتجارية وصناعية مع الكثير من الدول بغية اعادة بناء البلاد وتم استقطاب اكثر من 40 مليار دولار من الاستثمار الخارجي الذي تمكن ان يكون مؤثرا في انتعاش الاقتصاد الايراني الذي توقف مع الحرب الى حد كبير.
وأوضح المتحدث بإسم الخارجية الايرانية أن الحوار والتعامل مع العالم كما اكد سماحة قائد الثورة على ذلك يشكل خطوة جيدة، وفي الوقت ذاته يجب ان يكون للحوار ظروفه الخاصة مضيفا : نحن دولة مقتدرة تتمتع بمكانة جيدة في المنطقة والعالم، لانخشى من الحوار مع أحد، اذ يجب ان نرى هل الاخرون عازمون على الحوار الجاد أم يستغلون الحوار كذريعة لتنفيذ أطماعهم؟

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سلطات الاحتلال الاسرائيلية تفرج عن الاسير الفلسطيني ماهر الاخرس بعد اضراب عن الطعام استمر 103 أيام

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الخميس، عن الأسير الفلسطيني ماهر الأخرس بعد أن خاض إضرابا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *