أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / محكمة امريكية تصدر احكاما على طبيب في اللجنة الاولمبية احكاما بالسجن لمدد تصل الى 125 عاما لاعتدائه الجنسي على 265 امرأة

محكمة امريكية تصدر احكاما على طبيب في اللجنة الاولمبية احكاما بالسجن لمدد تصل الى 125 عاما لاعتدائه الجنسي على 265 امرأة

أصدرت محكمة أمريكية حكما جديدا بسجن الطبيب في اللجنة الاولمبية الامريكية” لاري نصار ” لمدة تتراوح بين 40 و125 عاما في قضيةاعتدائه الجنسي على لاعبات صغار وبلغ عدد النساء اللاتي رفعن ضده بالاعتداء الجنسي 265 امرأة.

واستقال عدد من المسؤولين في اللجنة الأولمبية والأمريكية وفي جامعة ميتشيغان في الأسابيع الماضية، وفتحت السلطات تحقيقات فيما إذا كان المسؤولون أهملوا شكاوى ضد الطبيب.
واعتذرت شرطة ولاية ميتشيغان علنا لإحدى الضحايا الأسبوع الماضي لإهمال شكوى تقدمت بها ضد نصار عام 2004.
وصدرت أحكام سابقة بالفعل بسجن نصار مدى الحياة في قضيتين سابقتين متعلقتين بالاعتداء الجنسي على لاعبات في منتخب الولايات المتحدة للجمباز، ولاعبات جامعة ميتشغان.

وقالت القاضية في نهاية المحاكمة الأخيرة: “لا يمكن وصف عمق وحجم الأسف الذي أشعر به تجاه كل واحد معني بهذه القضية”.
وارتفع عدد النساء اللائي رفعن شكاوى ضد نصار بالاعتداء الجنسي إلى 265 امرأة. وصدر حكم الاثنين بعد أيام من الشهادات المؤثرة لعشرات الضحايا.

فقد أدلت أكثر من 200 امرأة بشهاداتهن أمام المحكمة عن الاعتداءات الجنسية التي تعرضن لها ٫ وقدم نصار اعتذاره، ولكن القاضية كانيغان قالت إنه نفى في جلسة الاستماع الابتدائية ارتكابه أي مخالفة.

وقال الطبيب السابق، الذي، يبلغ من العمر 54 عاما، وحكم عليه بالسجن 60 عاما لحيازته صورا خليعة لأطفال، أمام المحكمة: “شهاداتكن لن تفارق ذهني أبدا”.
ولكن القاضية رفضت اعتذاره، قائلا: “لا أعتقد أنك تعي فعلا أن ما قمت به سيء، وأن تبعاته مدمرة للضحايا، ولعائلاتهن وأصدقائهن”.
وصدمت قضية نصار اللجنة الأولمبية الأمريكية، والهيئة المشرفة على الرياضة في الولايات المتحدة وفي جامعة ميتشيغان، التي كان فيها نصار طبيبا رياضيا لديها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *