أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / ضابط اسرائيلي : منظومات الصواريخ المتطورة الايرانية لحزب الله والحوثيين تهدد مصالح اسرائيل

ضابط اسرائيلي : منظومات الصواريخ المتطورة الايرانية لحزب الله والحوثيين تهدد مصالح اسرائيل

قال ضابط كبير في سلاح البحرية الإسرائيلية، اليوم الإثنين في تصريحات له الى صحيفة هاآرتس الاسرائيلية : إن حزب الله يمتلك وسائل قتالية تهدد المياه الاقتصادية لاسرائيل، في حين أن ترسخ التواجد الإيراني في اليمن يعرض للخطر سفن التجارة القادمة إلى البحر المتوسط.

وأضاف الضابط أن “ترسيخ إيران لوجودها في اليمن، ونقل وسائل قتالية متطورة إلى الحوثيين يشكل تهديدا على سفن التجارة المتوجهة إلى البحر المتوسط”.
كما تطرق إلى التهديدات على منصات الغاز، وقال إن “إسرائيل تواجه اليوم عملية نقل منظومات متطورة من الصواريخ إلى حزب الله والحوثيين في اليمن، بما يشكل خطرا على سفن التجارة وعلى منصات الغاز”.
ونقلت صحيفة “هآرتس” عنه قوله إنه “في حال اندلاع القتال، فإنه سيتوجب على إسرائيل أن تكون قادرة على إصدار أوامر بإغلاق منصات الغاز بحيث يمكن إصلاحها إذا تعرضت للاستهداف. وبحسبه فإن المنصة التي تحتوي على الغاز هي “منصة ساخنة” و”سوف تتبخر، ولن يكون بالإمكان إعادة استخدامها”.
كما تطرق الضابط إلى شراء سلاح البحرية المصري غواصات من الشركة الألمانية “تيسنكروب”. ورغم أن سلاح البحرية الإسرائيلي لا يرى في مصر تهديدا حقيقيا، على المدى القريب، إلا أن الضابط قال إنه “كان يفضل ألا تصل الغواصات إلى مصر” ٫ وهذه الصفقة كان يعارضها وزير الجيش الإسرائيلي السابق، موشي يعالون.
وكان رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، قد رفض، في السابق، تأكيد أو نفي أن “إسرائيل” أعطت الضوء الأخضر للحكومة الألمانية لبيع غواصات لمصر. وفي تموز/يوليو الماضي قال نتنياهو إن صفقة الغواصات لم تكن قرارا إسرائيليا، وإنما قرار الحكومة الألمانية.
وأشارت الصحيفة إلى أن سلاح البحرية يستعد لاستيعاب سفن الحماية من طراز “ساعار 6″، حيث من المتوقع أن يتم استخدامها من قبل سلاح البحرية للأعمال الجارية، وفي حالات الطوارئ تستخدم لحماية منصات الغاز.
ومن المقرر أن تحمل كل سفينة منظومة مضادة للصواريخ.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سيناتور ديمقراطي ينتقد القصف الذي استهدف فصائل للحشد الشعبي عند الحود السورية العراقية :

انتقد السيناتور الديمقراطي تيم كين،الرئيس جو بايدن لاصدار اوامره بتنفيذ عمليات القصف الجوي ضد فصائل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *