أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / ائتلاف «دولة القانون» يرشح المالكي لولاية ثالثة كرئيس للوزراء

ائتلاف «دولة القانون» يرشح المالكي لولاية ثالثة كرئيس للوزراء

اعلن ائتلاف ” دولة القانون” الذي يتزعمه نوري المالكي , ترشيح زعيمه لولاية ثالثة كرئيس للوزراء, بعد ايام عدة من اعلان نتائج الانتخابات البرلمانية.

وذكرت اذاعة صوت العراق ، أن ائتلاف دولة القانون قرر في اجتماع عقده الائتلاف وبكافة مكوناته مساء اليوم الخميس ترشيح زعيمه نوري المالكي لولاية ثالثة كرئيس للوزراء, من دون ذكر المزيد من التفاصيل.
وكانت نتائج الانتخابات البرلمانية التي اعلنتها المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في الـ19 من مايو الحالي أظهرت حصول ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي على المرتبة الاولى بحصوله على 92 مقعدا, فيما حلت كتل التيار الصدري في المرتبة الثانية ب34 مقعدا, تلاها ائتلاف المواطن بزعامة رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي عمار الحكيم على المرتبة الثالثة بـ31 مقعدا.
كما حصل ائتلاف متحدون بزعامة رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي على المرتبة الرابعة بـ23 مقعدا, في حين حصل ائتلاف الوطنية بزعامة اياد علاوي على المرتبة الخامسة بـ21 مقعدا, فيما كان للقائمة العربية بزعامة صالح المطلك نصيب المرتبة السادسة بعد حصولها على تسعة مقاعد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الجيش الايراني: اي تعرض صهيوني سيواجه برد حازم يجعله يندم على فعلته

قال القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية اللواء “عبد الرحيم موسوي” بأن أي اعتداء صهيوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *