أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد في الحرس الثوري الاسلامي : الجيشان العراقي والسوري يشكلان العمق الاستراتيجي لنا في قتال العدو

قائد في الحرس الثوري الاسلامي : الجيشان العراقي والسوري يشكلان العمق الاستراتيجي لنا في قتال العدو

قال نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني إن الجيشين السوري والعراقي يشكلان العمق الاستراتيجي لإيران وأفضل استراتيجية لقتال العدو هي الاشتباك عن بُعد ٫ موضحا ان ايران

واضاف العميد سلامي : ، “من غير المنطقي أن يحصر أي بلد نطاق أمنه داخل حدود بلده ونحن نعتبر الجيشين السوري والعراقي العمق الاستراتيجي لنا. وأفضل استراتيجية للاشتباك مع العدو تكون عبر الاشتباك معه عن بُعد”.
ولفت العميد سلامي إلى أن إيران أجرت تقييما “لكافة نقاط القوة والضعف والقدرات الجوية والبحرية “عند جبهة الاستكبار”، معتبرا أن خيار الحرب هو “خيار واقعي ونستعد له”.
ونوّه سلامي بأن أحد خيارات مواجهة الأساطيل الأمريكية وحاملات الطّائرات لم يكن ببناء أساطيل مماثلة، بل كان زيادة نسبة الدّقة لدى الصواريخ الباليستية واستهداف هذه القطع البحرية بشكل دقيق ومحكم في حال اقترابها، “استراتيجيتنا هي الدّفاع لكننا نملك أيضا استراتيجية الهجوم، ويمكننا توجيه ضربات مكثفة لكل قواعد الأعداء كما يمكننا مواجهتهم في البحر”.

زيادة دقة الصوراريخ لمواجهة السفن الحربية المعادية

وأضاف: “لقد نجحنا في زيادة نسبة دقّة الصّواريخ بشكل كبير، كما توصّلنا الى تقنية طائرات الاستطلاع بدون طيّار كالأمريكية RQ-170 ولم يكن ذلك فقط عبر الهندسة المعكوسة بل عبر استخدام الفكر الخلاق. لقد استطعنا انتاج طائرات استطلاع بدون طيّار قادرة على التّحليق لمدة تتجاوز ال 36 و48 ساعة كما تستطيع الطيران لحوالي 2000 كيلومتر وهي قادرة على حمل مختلف أنواع الأسلحة وتنفيذ العمليات العسكرية”.

اول رصاصة او اطلاق او لصاروخ للعدو .. سيؤدي الى حرب لاتنتهي

ونوّه نائب القائد العام لحرس الثّورة الإسلامية إلى أن العدو يعلم أن إطلاق أول رصاصة أو صاروخ ستؤدي الى اندلاع حرب لا تنتهي وبسبب هذا الأمر لام يقدم على أي عمل عسكري حتى اليوم، وقال: “استراتيجيتنا هي الدّفاع لكننا نملك أيضا استراتيجية الهجوم، ويمكننا توجيه ضربات مكثفة ومسترة لكل قواعد الأعداء كما يمكننا مواجهتهم في البحر”.
وكشف سلامي إلى أن المدن الصّاروخية لحري الثورة الإسلامية هي مدن آمنة بالكامل في مواجهة هجمات الأعداء التقليدية والغير تقليدية، وأضاف: “مدننا الصاروخية كثيرة جدا، كما أن هذه المدن لا تضم كافة صواريخنا. نحن قادرون على إطلاق عدد كبير من هذه الصّواريخ ومن مختلف الأنواع باتجاه أهدافها”.

حزمة متنوعة من القدرات والخيارات العسكرية الدفاعية

وقال نائب القائد العام لحرس الثّورة الإسلامية بأن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تملك حزمة متنوعة من القدرات الدّفاعية والقدرات الصاروخية هي واحدة من هذه الحزم، وأضاف: “نحن ندافع بصواريخنا عن مصالحنا وكرامتنا الوطنية”.
وحول التطورات الأمنية والعسكرية في المنطقة قال العميد سلامي: “من غير المنطقي أن يحصر أي بلد نطاق أمنه داخل حدود بلده ونحن نعتبر الجيش السّوري والعراقي العمق الاستراتيجي لنا. وأفضل استراتيجية للاشتباك مع العدو تكون عبر الاشتباك معه عن بُعد”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اية الله خامنئي يعين اللواء سلامي قائدا عاما لحرس الثورة الاسلامية المشهور بتهديداته بان اسرائيل ستمحى من الوجود اذ شنت اي عدوان على ايران

اصدر قائد الثورة الاسلامیة آیة الله السید علی الخامنئی الیوم الاحد قرارا عیّن بموجبه العمید …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *