أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / السلطات التركية تضبط شحنات بنادق رشاشة مهربة من امريكا ومخبأة في سيارات كانت في طريقها الى اربيل

السلطات التركية تضبط شحنات بنادق رشاشة مهربة من امريكا ومخبأة في سيارات كانت في طريقها الى اربيل

كشف موقع “نيوزويك” الأمريكي، ان ضباط الكمارك التركية ضبطوا 47 بندقية رشاش مهربة من الولايات المتحدة داخل سيارات “موستانغ وكرايسلر” إلى العراق، مشيرا إلى أن هذه الأسلحة كانت موجهة لقوات البيشمركة.

وجاء في تقرير المجلة الامريكية : ” ان السلطات التركية ابلغت السلطات الامريكية انه تم ضبط 47 بندقية مخبأة داخل تجويف باب سيارات فورد موستانغ وكرايسلر كانت مرسلة الى العراق عبر الاراضي التركية “.
ووفق تقرير المجلة الامريكية فان “الهدف هو تهريب الأسلحة إلى العراق لمساعدة مقاتلي البيشمركة، إلا أن المسؤولين الأتراك اكتشفوا الشحنة غير القانونية قبل أن تصل إلى وجهتها الأخيرة”.
وبعد اكتشاف الشحنة، أبلغت الحكومة التركية أجهزة إنفاذ القانون الأمريكية، التي وجدت سجلات لشحنة أخرى من ثلاث سيارات أرسلت إلى العنوان ذاته في مدينة أربيل شمال العراق في فبراير/شباط عام 2017، وفقا لوثائق المحكمة”.
وأشار موقع “نيوزويك” إلى أن بول ستيوارت برونت (51 عاما) من واشنطن، وبحسب المحققين، “حصل على 15 ألف دولار من قبل المواطن العراقي روند خليل الدلاوي (29 عاما) لتهريب الأسلحة إلى البيشمركة”.
ووجهت إلى كل من برنت والدلاوي تهما بخرق قوانين تصدير الأسلحة الفدرالية، وقد يعاقب المتهمان بالسجن لخمس سنوات وغرامة بـ 250 ألف دولار.
من جانبه، قال الدلاوي: “لي أقارب في قوات البيشمركة التي ساهمت مع القوات الأمريكية في هزيمة تنظيم داعش”، موضحا أنه لم يكن يعلم أن شحن البنادق ينتهك القانون الأمريكي.
وتابع، أنه “حصل على تصريح من السلطات الكردية بالأمر”.
ويرى مراقبون ان ضبط هذه الشحنات من الاسلحة ٫ تدلل على ان ضباطا في البيشمركة اعتادوا الحصول على مثل هذه الاسلحة عن طريق مهربين عن طريق اخفائها في حمولات وسيارات قادمة من الدول الغربية الى اربيل في شمال العراق.
وقال المهرب الامريكي برنت للمحققين: “الشحنة الأولى تضمنت 30 بندقية، أنا لم أضع البنادق في السيارات”… “الدلاوي عمل مع شخص ثالث لتحميل الشحنات”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

انفجار تبعه حريق في محطة لانتاج البتروكيماويات في مدينة ماهشر الايرانية

ذكرت وسائل إعلام إيرانية أن انفجارا تبعه حريق وقع في محطة لإنتاج البتروكيميائيات في ميناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *