أخبار عاجلة
الرئيسية / افريقيا / عبد الملك الحوثي للسودانيين : انصحوا رئيسكم البشير بان يوقف توريط جيشكم في الاعتداء على اخوانكم في اليمن

عبد الملك الحوثي للسودانيين : انصحوا رئيسكم البشير بان يوقف توريط جيشكم في الاعتداء على اخوانكم في اليمن

وجه زعيم جماعة “أنصار الله” في اليمن عبد الملك الحوثي نداء لـ “الشعب السوداني” في كلمة له أمس نقلتها وكالة انباء “سبأ” اليمنية.

ودعا الحوثي السودانيين “أن ينصحوا رئيسهم (عمر البشير) وحكومتهم بوقف هذا العبث الذي هي فيه عندما تدفع بالآلاف من الجنود السودانيين للاعتداء على الشعب اليمني”، في إشارة إلى مشاركة الخرطوم ضمن التحالف العربي بقيادة الرياض.
وأضاف أن “السودانيين كانوا يأتون إلى اليمن كإخوة وأهل أما الآن… يأتون إلى اليمن غزاة”.

من جهة أخرى تطرق الحوثي إلى الأحداث الأخيرة في عدن، قائلا “هي تطورات لا تخرج عن اتجاه اللعبة التي يمارسها العدوان (في إشارة إلى التحالف) في البلد وهي لعبة يستغل فيها أوراقا متناقضة متباينة. يحرك هذه الأرواق والخيوط بما يخدم موقفه ولا نرى فيها أي مؤشر إيجابي تجاه المستقبل”.
وأضاف: “أنصحهم (الجماعات المسلحة في عدن) أن يستذكروا ويتعقلوا ويتفهموا وإذا كانوا يريدون الخير لأنفسهم ولوطنهم، فالخير هو أن تتجه كل قوى الداخل إلى الحوار إلى التفاهم وعلى مبدأ العيش المشترك وعلى مبدأ الشراكة والتعاون والحرية والاستقلال لهذا البلد”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

خطط امريكية لافتتاح سفارتها في القدس في مايو – ايار المقبل في الذكرى السبعين لتاسيس الكيان الاسرائيلي ومليونير صهيوني يتبرع ببنائها

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، مساء الجمعة، إن الولايات المتحدة تخطط لفتح سفارتها في القدس في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *