أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مزاعم امريكية بتورط الجيش السوري بهجمات بغاز السارين وواشنطن تعلن : الرئيس لايستبعد الخيار العسكري !

مزاعم امريكية بتورط الجيش السوري بهجمات بغاز السارين وواشنطن تعلن : الرئيس لايستبعد الخيار العسكري !

في خطوة لتعويض هزيمة مشروع الولايات المتحدة في دعم الجماعات الارهابية في سوريا امام الجيش السوري وحلفائه وانحسار تواجد هذه الجماعات مقابل عودة الحياة الطبيعية لاكثر المدن وارياف سوريا ٫ أعلن مسؤول أميركي كبير الخميس (الأول من شباط/فبراير 2018) أن الولايات المتحدة لا تستبعد شن ضربات عسكرية في سوريا .

جاء هذا الاعلان بعد مزاعم امريكية بحدوث هجمات بغاز السارين في مدينة دوما شرق دمشق ٫ لم تستند الى اي دليل ٫ باتهام الجيش السوري بالتورط بهجمات كيميائية جديدة في البلاد. وقال المسؤول الامريكي إن نظام الرئيس السوري بشار الأسد وتنظيم “الدولة الإسلامية” “يواصلان استخدام الأسلحة الكيميائية”، فيما قال مسؤول ثان إن الرئيس الأميركي “لا يستبعد أي” خيار وأن “استخدام القوة العسكرية يتم بحثه على الدوام”.
يذكر ان الرئيس ترامب امر بشن بهجمات صاروخية على سوريا بمزاعم سابقة عن استخدام الجيش السوري اسلحة كيماوية ٫ فاطلقت مدمرتان بحريتان امريكيتان 59 صاروخا من طراز توماهوك على مطار الشعيرات العسكري (طياس)، جنوب شرق مدينة حمص، وسط سوريا وذلك في السابع من ابريل من العام الماضي في انتهاك واضح لسيادة سوريا وعدوان فاضح بمزاعم لم تستند الى اية ادلة واقعية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *