أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد الجيش الايراني اللواء صالحي : لدى ايران القدرة بمفردها الرد على اي عدوان اسرائيلي

قائد الجيش الايراني اللواء صالحي : لدى ايران القدرة بمفردها الرد على اي عدوان اسرائيلي

قال قائد الجيش الايراني عطا الله صالحي ان الجيش الايراني الوحيد القادر على ضرب الكيان الاسرائيلي، مؤكداً استعداد جيش الجمهورية الاسلامية للرد المناسب ضد اي عدوان يشنه كيان الاحتلال الاسرائيلي على البلاد.

جاء ذلك رداً على المزاعم الاخيرة للكيان الاسرائيلي بانه الوحيد القادر على شن هجوم ضد ايران، حيث اكد اللواء صالحي في تصريح للصحفيين على هامش الاستعراض العسكري للجيش الايراني بمناسبة ذكرى تأسيسه اليوم الخميس: ان الجيش على استعداد كامل للرد على اي عدوان يشن ضد البلاد.
وشدد قائد الجيش الايراني على ان جيش الجمهورية الاسلامية سيتخذ الاجراء المناسب للرد على اي انتهاك.
وحول التصريحات التي يطلقها الكيان الاسرائيلي في انه قد يوجه ضربة لايران بمفرده، قال صالحي اننا نرد عليه نفس الكلام ونقول ان لدى ايران القدرة والجهوزة التامة للرد على الاحتلال الاسرائيلي بمفردها.
واشار اللواء صالحي الى ان الغربيين يلوحون دوما بان الخيار العسكري على الطاولة في مقابل ايران وقال: اننا لا نحسب حسابا على اي من هذه التصريحات ونعتقد انها مجرد دعاية اعلامية لاتنطوي على اي تهديد وان هذا الكلام ليس له اي مصداقية.
واوضح، اننا لانريد ان نقول ان العدو لا يمتلك القدرة العسكرية ولكن هناك فرق بين امتلاك القدرة والجرأة على العمل.
وحول نصب مدافع ليزرية على السفن الاميركية في مياه الجنوب قال اللواء صالحي: ان الجهوزية القتالية لا تصنع بالاسلحة فهم كانوا من قبل يملكون اسلحة مختلفة بما فيها السلاح النووي ولكنهم لايجراؤن على التطاول على الجمهورية الاسلامية حتى بالاسلحة الجديدة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيش اليمني واللجان الشعبية في صنعاء يعلنون اسقاط طائرة استطلاع صينية الصنع تابعة للعدوان السعودي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية في صنعاء، اليوم الأربعاء، عن إسقاط طائرة استطلاع مقاتلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *