أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / استشهاد قائد عسكري كبير في الجيش السوري قرب البوكمال بعد تجدد هجمات لداعش بدعم امريكي

استشهاد قائد عسكري كبير في الجيش السوري قرب البوكمال بعد تجدد هجمات لداعش بدعم امريكي

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل إعلامية سورية ٫ نبأ استشهاد اللواء خليل محفوظ، رئيس أركان اللواء 67 التابع للجيش السوري خلال معارك مع “داعش” قرب البوكمال بعدما بدات قوات امريكية وضباط المخابرات الامريكية بتمويل سعودي بتجميع الجماعات الارهابية المنهارة وتسليحها.

وذكرت مواقع التواصل الاجتماعي ان اللواء خليل أحمد محفوظ، استشهد خلال معارك مع تنظيم “داعش” بالقرب من مدينة البوكمال في ريف دير الزور الشرقي.
يُشار إلى أن استشهاد اللواء محفوظ يأتي “بعد بضعة أيام من هجوم واسع شنه تنظيم داعش ، استهدف مواقع للجيش السوري في باديتي بلدة القورية عند منطقة (مزار عين علي) وبادية بلدة محكان وحاوي ومقابر العشارة وبقرص والميادين في ريف دير الزور”.
وياتي تجدد هجمات داعش تزامنا مع تقارير موثقة بعضها تقارير للاستخبارات العسكرية الروسية تشير الى ان المخابرات المركزية الامريكية والبنتاغون بدأتا بتجميع فلول تنظيم داعش واعادة هيكلة تلك التنظيمات الارهابية وتسليحها بتمويل سعودي وخاصة في البادية السورية المحاذية للحدود العراقية بهدف الابقاء على هذه الجماعات لمنع تحقق الانتصار الكامل للجيش السوري وحلفائه على داعش وبقية الجماعات الارهابية في البادية قبالة الحدود العراقية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحكومة النيوزيلندية تقرر بث الاذان في الاذاعة والتلفزيون والوقوف دقيقتي صمت في الجمعة المقبلة استذكارا للمصلين شهداء مجزرة السفاح الاسترالي

أعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن رفع الاذان وبشكل مباشر من الاذاعة والتلفزيون النيوزيلندي والوقوف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *