أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الصين تنتقد الولايات المتحدة لانتهاجها عقلية ” الحرب الباردة ” معها

الصين تنتقد الولايات المتحدة لانتهاجها عقلية ” الحرب الباردة ” معها

انتقدت السلطات الصينية عقلية “الحرب الباردة” التي تنتهجها الولايات المتحدة بعد أن أدرج الرئيس ترامب الصين على قائمة البلدان التي تهدد القيم الأمريكية في خطابه حول حالة الاتحاد.

وأعربت المتحدثة باسم الخارجية الصينية هوا تشونيينغ في تصريح صحفي عن أمل بلاده في أن “يتمكن الجانب الأمريكي من التخلي عن ذهنية الحرب الباردة للعمل في إطار من الاحترام المتبادل من أجل حل الخلافات بشكل ملائم والحفاظ على النمو المتواصل للعلاقات الصينية الأمريكية”.
من جهته أكد رئيس وزراء الصين لي كه تشيانغ أن المصالح المشتركة للولايات المتحدة والصين “أكثر أهمية بكثير من خلافاتهما”، مضيفا أن إقامة بكين علاقات مستقرة مع واشنطن “كذلك من مصلحة العالم بأسره”.
وفي خطابه الموجه إلى الكونغرس قال ترامب إن روسيا والصين تمثلان خصمين يهددان “مصالح واقتصاد وقيم الولايات المتحدة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الدفاع الروسية: تدمير أكثر من 70 صاروخ هيمارس ومنصتي إطلاق في قصف على كريفوي روغ

أفادت وزارة الدفاع الروسية بتدمير أكثر من 70 صاروخا من طراز هيمارس “HIMARS” ومنصتي إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *