أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / حماس : قرار وزارة الخارجية الامريكية ادراج اسم ” هنية ” على ” قائمة الارهاب ” دليل الانحياز لاسرائيل

حماس : قرار وزارة الخارجية الامريكية ادراج اسم ” هنية ” على ” قائمة الارهاب ” دليل الانحياز لاسرائيل

اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مساء اليوم الأربعاء، إدراج وزارة الخارجية الأمريكية، إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي للحركة، على قائمة “الإرهاب”، يكشف “عمق” الانحياز الأمريكي لإسرائيل.

ويأتي هذا القرار من وزارة الخارجية الامريكية في ظل توتر كبير بين واشنطن والفلسطينيين بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في 6 ديسمبر/كانون الأول الماضي، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
وقال حازم قاسم، المتحدث باسم الحركة، في تصريح هاتفي للأناضول، إن “القرار الأمريكي بوضع هنية، على لائحة الإرهاب يستهدف المقاومة الفلسطينية”.
وأضاف “ذلك القرار يكشف عمق الانحياز الأمريكي لإسرائيل، الذي وصل لمرحلة الشراكة في العدوان على شعبنا”. ولفت إلى أن حركته “تمارس مقاومة مشروعة ضد المحتل الإسرائيلي بحسب الأعراف والقوانين الدولية”. وتابع: “القرار محاولة فاشلة للضغط على المقاومة، ولن يثنينا عن مواصلة التمسك بها لطرد الاحتلال”.
واستدرك المتحدث باسم “حماس”، قائلا: “من يجب وضعه على قوائم الإرهاب هم قادة الاحتلال الإسرائيلي الذين ارتكبوا مجازر بحق شعبنا الفلسطيني”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بيان من البنك المركزي بعد اختتام الاجتماع مع الخزانة الأميركية

اختتم محافظ البنك المركزي علي محسن والوفد المرافق له، مساء الجمعة، اجتماعاته مع مساعد وزير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *