أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / سوريا / اكراد سوريا / القوات التركية وميليشيات الجيش السوري الحر تسيطر على قمة جبل فورنة شمال عفرين

القوات التركية وميليشيات الجيش السوري الحر تسيطر على قمة جبل فورنة شمال عفرين

تمكن الجيش التركي وقوات وبمشاركة ميليشيات ما يسمى بالجيش السوري الحر، اليوم الأربعاء، من السيطرة على قمة جبل قورنة شمال منطقة عفرين التابعة لريف محافظة حلب السورية ٫ وتم طرد ميليشيات التنظيمات الكوردية المدعومة من الولايات المتحدة من المنطقة.

وبحسب مراسل الأناضول، فإنّ القوات التركية وعناصر الجيش السوري الحر، أطلقوا حملة عسكرية على محيط بلدة بلبل، واستطاعوا من خلالها تحرير قمة جبل قورنة من الإرهابيين.
وتمكن جيشان التركي بمشاركة ميليشيات ما يسمي بالجيش السوري الحر، في ساعات الظهيرة اليوم الاربعاء ، من تحرير قرية “باك أوباسي” من إرهابيي “ب ي د/ بي كا كا”.
وارتفع عدد النقاط التي تم تحريرها في إطار عملية “غصن الزيتون” التركية الجارية شمالي سوريا، إلى 25، بينها 19 قرية و5 تلال استراتيجية.
ويواصل الجيش التركي منذ 20 يناير/كانون الثاني الجاري، عملية “غصن الزيتون” التي تستهدف المواقع العسكرية لتنظيمي “داعش” و”ب ي د/ بي كاكا” الإرهابيين شمالي سوريا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيش الامريكي يكشف : ارسال الجنود الامريكيين للسعودية هدفه التحضير لعمليات لتامين الملاحة في الخليج باسم ” غارديان “

كشفت القيادة المركزية للجيش الأمريكي عن تطويرها لعملية عسكرية باسم “غارديان”؛ من أجل تأمين الطرق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *