أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / قوات المجلس الانتقالي الجنوبي تسيطر على القصر الرئاسي ومعسكر اللواء الرابع بدعم من الامارات وسقوط حكومة هادي في عدن

قوات المجلس الانتقالي الجنوبي تسيطر على القصر الرئاسي ومعسكر اللواء الرابع بدعم من الامارات وسقوط حكومة هادي في عدن

يسود عدن التي اعتبرتها حكومة الرئيس المخلوع هادي المقيم في الرياض بالعاصمة اليمنية المؤقتة ٫ هدوء حذر وسط توقف كافة أعمال المؤسسات الحكومية بعد أن تمكنت قوات “المجلس الانتقالي الجنوبي” المدعومة من الامارات من الوصول إلى القصر الرئاسي ومحاصرة الحكومة داخله بدعم من المقاتلات الاماراتية.

وتوقف إطلاق النار في مديرية كريتر التي يقع فيها مجمع معاشيق الرئاسي في حين يتواصل إغلاق عدد من الطرقات في المدينة، بحسب
ونقلت “عكاظ” عن مصادر عسكرية يمنية قولها إن مسلحين من “المجلس الانتقالي” يطوقون قصر الرئاسة في عدن ٫ فيما يتحدث شهود عيان عن سقوط القصر بيد الانفصاليين المدعومين بمقاتلات اماراتية.
وكانت قوات الحزام الأمني الموالية “للمجلس الانتقالي” فرضت سيطرتها، اليوم الثلاثاء، على معسكر اللواء الرابع في منطقة دار سعد شمال عدن، آخر الألوية الرئاسة بعدن بعد يومين من الاشتباك العنيف مع القوات الحكومية.
ورفض رئيس “المجلس الانتقالي” المدعوم من قبل الإمارات، عيدروس الزبيدي، سحب قواته من المناطق التي سيطرت عليها في المدينة.
ونقلت قناة “بلقيس” اليمنية عن قائد اللواء الرابع مهران القباطي قوله إن المسؤولين السعوديين تعهدوا بإعادة المعسكر وتسليمه لقيادته.
ودعت قيادة التحالف العربي اليوم الحكومة اليمنية وقيادات من “المجلس الانتقالي” إلى اجتماع لبحث تسوية الوضع في عدن، واتفقت الأطراف على عدة بنود خلال الاجتماع، منها الاعتراف بـ”المجلس الانتقالي الجنوبي” كيانا سياسيا ممثلا عن شعب جنوب اليمن وشريكا للتحالف الدولي، وإقالة حكومة أحمد بن دغر، وتشكيل حكومة كفاءات، ونشر قوات الحزام الأمني في كافة أرجاء عدن.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزارة الامن الايرانية تنشر صورة عميل الموساد المتورط بعملية التخريب في ” مفاعل نطنز ” وتؤكد انها تعمل على استعادته بعد هروبه للخارج قبيل الحادثة

نشرت وزارة الامن الايرانية اليوم السبت، صورة عميل الموساد الاسرائيلي المتورط في عملية التحريب التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *