أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / صحيفة سعودية : اطلاق سراح جميع الامراء والمسؤولين ورجال المال المعتقلين بمزاعم فساد

صحيفة سعودية : اطلاق سراح جميع الامراء والمسؤولين ورجال المال المعتقلين بمزاعم فساد

أعلنت صحيفة “سبق” الالكترونية السعودية، اليوم الثلاثاء، أن مسؤول سعودي صرح أنه جرى إطلاق سراح جميع المعتقلين من الامراء ورجال المال والمسؤولين بمزاعم تهم فساد٫ والذين اعتقلوا في فندق “الريتز كارلتون” في العاصمة الرياض ٫ وتبريرات اعتقال الامراء بتهم فساد جاء تغطية لمشروع ولي العهد الامني في تقليم اظافر اعمامه وابناء عمومته المخالفين لتوليه السلطة بعد ابيه ومعارضة تسلمه ولاية العهد .

ولم تذكر الصحيفة تفاصيل عن حيثيات الإفراج عنهم، وآلية التسويات التي جرت معهم، وعدد من تمت تبرئته، وما إذا كان أحد منهم سيحال للنيابة لاحقا أم لا ٫ كما لم تعلن السلطات السعودية رسميا عن الإفراج عنهم، ويأتي هذا بعد أيام من الإفراج عن الملياردير السعودي الوليد بن طلال، من فندق الريتز كارلتون.
وقالت صحيفة “سبق”، مساء الثلاثاء، إنه بدأ العد التنازلي لإغلاق ملف التسويات المتصلة بقضايا الفساد تمهيدًا لإحالة بقية المتهمين للنيابة العامة.
وسبق أن توقع النائب العام سعود المعجب، في تصريح له في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، أن تبلغ قيمة المبالغ المستعادة عبر التسوية نحو 100 مليار دولار.
وفي وقت سابق، أشارت تقارير إعلامية سعودية إلى أن فندق الريتز كارلتون، الذي اتخذته السلطات مقرا لاحتجاز الأمراء والمسؤولين المتهمين بقضايا فساد، سيعيد فتح أبوابه أمام النزلاء، في فبراير/ شباط القادم.
وفي سابقة لم يشهدها تاريخ السعودية، كانت السلطات السعودية قد القت القبض بامر من ولي العهد محمد بن سلمان في الرابع من نوفمبر/تشرين الأول 2017، على أكثر من 200 شخص، بينهم 11 أميرا و4 وزراء على رأس عملهم حينها، وعشرات سابقين ورجال أعمال، بتهم فساد، واحتجزتهم في فندق ريتز كارلتون، قبل أن تطلق سراحهم.
ومن أبرز من تم إطلاق سراحه خلال الفترة الماضية وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبد الله، ، وشقيقيه الأميران مشعل وفيصل، ووزير الدولة الحالي وزير المالية السابق إبراهيم بن عبد العزيز العساف، والملياردير الشهير الأمير الوليد بن طلال. –

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الفرنسي ماكرون ردا على تغريدات ترامب : فرنسا حليفة للولايات المتحدة وليست تابعة لها

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن حليفين قديمين مثل فرنسا والولايات المتحدة، يجب أن يتعاملا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *