أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / افغانستان / قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : امريكا تعمل على نقل ” داعش” الى افغانستان لزعزعة الامن واستهداف السنة والشيعة
قائد الثورة الاسلامية في ايران آية الله السيد علي خامنئي

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : امريكا تعمل على نقل ” داعش” الى افغانستان لزعزعة الامن واستهداف السنة والشيعة

اكد المرشد الأعلى للثورة الاسلامية آية الله علي خامنئي،ان واشنطن تعمل على زعزعة الأمن في افغانستان من خلال تنظيم داعش ، وتعمل لاستهداف السنة والشيعة في هذا البلد معزيا بسقوط الضحايا من المدنيين في الهجمات الارهابية الاخيرة التي شهدتها العاصمة كابل .

واشار اية الله خامنئي الى أن “المجازر التي بدأت في المنطقة منذ 20 عاما باسم الدين كانت من فعل عملاء أمريكا وادواتها بشكل مباشر او غير مباشر وذلك بهدف زعزعة الأمن الإقليمي وتأمين وجودها وتحقيق أهدافها السياسية والاقتصادية”.
واكد اية الله خامنئي إن الولايات المتحدة الأمريكية نقلت تنظيم “داعش” من سوريا والعراق إلى أفغانستان وذلك بهدف تبرير وجودها في المنطقة.
وأعرب ية الله خامنئي، عن “أسفه العميق إزاء المجازر التي تعرض لها الشعب الأفغاني مؤخرا على يد العمليات الإرهابية”، التي تبناها “داعش” الإرهابي.
وشدد على أن: “عمليات داعش في أفغانستان مؤخرا هي بداية نقل هذا التنظيم على يد أمريكا إلى هذا البلد بعد هزيمته في سوريا والعراق، بهدف توفير الأمن للكيان الصهيوني وتبرير استمرار الوجود الأمريكي في المنطقة”.
ونوه قائد الثورة الاسلامية خامنئي الى ان : “الإرهابيين المدعومين من أمريكا لا يفرقون بين شيعة وسنة، فهم يستهدفون المدنيين سنة وشيعة”، وشدد قائر الثورة الاسلامية على ان : “أمريكا تسعى لزعزعة استقرار المنطقة كي تبقي شعوبها وحكوماتها مشغولة بنفسها، ولا تفكر بمواجهة الأداة الخبيثة للاستكبار المتمثلة بالكيان الصهيوني”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

استشهاد وجرح اكثر من 120 طالبة مدرسة في هجوم نفذه ثلاثة انتحاريين من الجماعات الوهابية التكفيرية في مدرستهن في العاصمة الافغانية كابل

في سلسلة التفجيرات الارهابية التي ينفذها الارهاب الوهابي ضد الاقلية الشيعية في افغانستان ٬ استهدف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *