أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / صحيفة امريكية : الوليد بن طلال تخلى عن شركة ” السعودية القابضة ” مقابل اطلاق سراحه ولكن تحت الاقامة الجبرية

صحيفة امريكية : الوليد بن طلال تخلى عن شركة ” السعودية القابضة ” مقابل اطلاق سراحه ولكن تحت الاقامة الجبرية

نقلت صحيفة “فوربس” الأمريكية نقلا عن مصدر وصفته بانه مطلع بعضا من تفاصيل الصفقة التي ادت الى اطلاق سراح الامير وليد بن طلال من قبضة رجال الامن والمخابرات التابعين لولي العهد محمد بن سلمان الذين يشرفون على اعتقال واحتجاز الامراء السعوديين ورجال المال والمسؤولين الذين يخشى ولي العهد السعودي نفوذهم وسطوتهم.

وقال الصحيفة : أن حرية الأمير الوليد بن طلال٫ كلفته التخلي عن كافة أصوله وأسهمه تقريبا في شركته ” المملكة القابضة ” مقابل بدل مادي محتمل، كما منع من السفر خارج البلاد إلا برفقة شخص تختاره الحكومة السعودية حصرا.
وبحسب مصادر “فوربس” فإن الامير السعودي ورجل الأعمال الملياردير ٫ سيبقى تحت مراقبة السلطات السعودية حتى أنه في حال غادر البلاد ولم يعد، فإن المملكة ستوجه له تهما رسميا وتطلب تسليمه.
ومنذ مدة وجيزة، كان الوليد بن طلال (62 عاما)، ولسنوات عدة من أغنى مليارديرات العالم. حسب مجلة “فوربس” التي تقدر ثروته بنحو 17.4 مليار دولار، 95% منها في شركة المملكة القابضة، والتي تمتلك بدورها حصصا في شركات مثل “تويتر” و”ليفت” و “سيتي غروب” و “ديزني” وغيرها.

وتم القبض على الامير الوليد في 4 نوفمبر 2017 مع عشرات من الأمراء الآخرين ومجموعة من رجال الأعمال السعوديين بتهمة الفساد، وأجبروا على البقاء طوال هذه الفترة في فندق ريتز كارلتون بالرياض. ويامل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان جمع 100 مليار دولار من المحتجزين مقابل الإفراج عنهم كما يهدف الى تقويض نفوذهم المالي والسياسي والاعلامي ليتخلص من احتمالات استخدام قدراتهم المالية والسياسية والاعلامية لاسقاطه والتحلص منه،
يذكر ان اعتقال الوليد بن طلال تم مع اوامر اعتقال اصدرها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بحق عدد من الامراء المسؤولين السعوديين بينهم ابن الملك السابق وزير الحرس الوطني المقال متعب بن عبد الله والوليد بن ابراهيم صاحب محطات التلفزة العربية المعروفة MBC ٫ بهدف التخلص من المناوئين له وقص اجنحتهم المالية والسياسية والامنية واخلاء الساحة امامه من نفوذهم السياسي والمالي والاعلامي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بايدن يتصل بالملك السعودي سلمان بن عبد العزيز مؤكدا ضرورة انهاء الحرب في اليمن

اعلن البيت الابيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أجرى اتصالا هاتفيا مع العاهل السعودي الملك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *