أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / مدير مجموعة شبكات ام بي سي MBC احتفظ ب 40% من اسهمها وتنازل عن البقية لولي العهد السعودي مقابل الافراج عنه

مدير مجموعة شبكات ام بي سي MBC احتفظ ب 40% من اسهمها وتنازل عن البقية لولي العهد السعودي مقابل الافراج عنه

قال مدير في شبكة “أم بي سي” السعودية، إن مدير المجموعة الشيخ وليد آل إبراهيم، سيواصل إدارة الشبكة بعد الإفراج عنه، وسيحتفظ بحصة 40% فيها.

وتابع المدير، الذي لم يكشف عن هويته، لـ”رويرتز” إن السلطات برأت ساحة الشيخ وليد آل إبراهيم من أي مخالفات متعلقة بالفساد، وإن الأخير جدد البيعة للأسرة الحاكمة في السعودية ٫ ووفق تعليقات مواقع التواصل الاجتماعي للسعوديين فان وليد ال ابراهيم تعهد بان يسخر شبكات الام بي سي لتعزيز سلطات ولي العهد محمد بن سلمان وان تنازله عن الستين بالمائة من اسهمها ستكون لمصلحة ولي العهد لتشكل بمثابة ضمانة علي استمرار محطات الام بي سي في الترويج ولادعاية لسياسة ولي العهد محمد بن سلمان ووالده الملك سلمان .
وكانت السلطات السعودية أفرجت، الجمعة، عن آل إبراهيم ومسؤولين سابقين بعد نحو ثلاثة أشهر من توقيفهم في عملية واسعة لمكافحة الفساد، حسبما أعلن موظفون في الشبكة التلفزيونية ومصدر مقرب من الحكومة.
وقال موظفون لوكالة فرانس برس، إن الإبراهيم، وهو شقيق زوجة الملك الراحل فهد بن عبد العزيز، أطلق سراحه من فندق “ريتز كارلتون” في الرياض، وتوجه بعد ذلك إلى منزله حيث اجتمع بأفراد عائلته.
وتلقى الموظفون رسالة إلكترونية تهنئهم بخروجه من مقر احتجازه، وتداولوا صورة له مع أفراد عائلته.
وكانت صحيفة “فاينانشال تايمز” ذكرت في مقال نشرته قبل ساعات من إطلاق سراحه أن المفاوضين طلبوا من مالك “إم بي سي” التخلي عن ملكيتها.
يذكر ان اعتقال وليد ال ابراهيم تم مع اوامر اعتقال اصدرها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بحق عدد من الامراء المسؤولين السعوديين بينهم ابن الملك السابق وزير الحرس الوطني المقال متعب بن عبد الله والوليد بن طلال صاحب محطات التلفزة العربية المعروفة بروتانا ٫ بهدف التخلص من المناوئين له وقص اجنحتهم المالية والسياسية والامنية واخلاء الساحة امامه من نفوذهم السياسي والمالي والاعلامي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *