أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / بدعم من من الامارات .. الانفصاليون يسيطرون على مقر الحكومة المحلية التابعة للمخلوع هادي في عدن

بدعم من من الامارات .. الانفصاليون يسيطرون على مقر الحكومة المحلية التابعة للمخلوع هادي في عدن

سيطر الانفصاليون اليمنيون المدعومون من الإمارات، على مقر الحكومة الشرعية في مدينة عدن اليمنية، الأحد ٫ وقال مسعفون في مستشفيات بمدينة عدن اليمنية إن عدة أشخاص قتلوا كما أصيب آخرون في اشتباكات بين جماعات مسلحة في المدينة الواقعة بجنوب البلاد الأحد.

واتهم احمد بن دغر رئيس وزراء حكومة الرئيس المخلوع هادي ٫ انفصاليي الجنوب بتدبير انقلاب في عدن، ودعا التحالف الذي تقوده السعودية إلى التدخل “لإنقاذ” المدينة.
وذكر سكان أن مسلحين انتشروا في معظم الأحياء في المدينة وكان هناك إطلاق نار كثيف. وتصاعد التوتر بين الانفصاليين الجنوبيين المتحالفين مع الإمارات وحكومة الرئيس المخلوع عبد ربه منصور هادي المدعومة من السعودية بشأن السيطرة على الشطر الجنوبي من البلاد.
واتهم الانفصاليون الجنوبيون -قوات المقاومة الجنوبية- الأسبوع الماضي حكومة هادي بالفساد وعدم الكفاءة وطالبوها بالاستقالة.
وكان الطرفان متحدين خلال الحرب الأهلية المستمرة منذ ثلاث سنوات في اليمن ضد جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران في الشمال، لكن خلافهما الآن قد يعرقل جهود داعميهما من دول الخليج العربية لصد التوسع الإيراني المتصور في اليمن.
وتأتي الاشتباكات في عدن في الوقت الذي تنقضي فيه الأحد المهلة التي حددها الانفصاليون للحكومة للاستقالة.
وتسيطر إدارة هادي سيطرة شكلية على نحو أربعة أخماس أراضي اليمن، لكن الزعماء السياسيين والقادة العسكريين في عدن يريدون الآن إحياء دولة اليمن الجنوبي التي كانت مستقلة في وقت من الأوقات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مرشد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي بشان تطورات الملف النووي : انهم يريدون ايران تتراجع الا انها لن تتراجع

اكد مرشد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي انهم يريدون من ايران ان تتراحع – في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *