أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / السفير الروسي في لبنان يصف السياسة الامريكية تجاه روسيا وايران وسوريا بالمخزية

السفير الروسي في لبنان يصف السياسة الامريكية تجاه روسيا وايران وسوريا بالمخزية

وصف السفير الروسي في بيروت الكساندر زاسيبكين السياسات الأمريكية ضد روسيا، إيران وسوريا بالمخزية وتضر بالعلاقات الدولية كما أنها تلحق ضررا وتمنع من الوصول الى حل سياسي للأزمة في سوريا.

وقال السفير الروسي في لبنان الكساند زاسيبكين : “إن سياسة فرض الحظر أحادي الجانب من قبل أمريكا على طهران وموسكو، هي سياسة مخربة ومدمرة لأسس العلاقات الدّولية”.
وأكّد زاسيبكين أن سياسة الحظر الأمريكية بشكل عام وبالتحديد على موسكو وطهران هي سياسة مخربة لأسس العلاقات الدولية الحاكمة بين الدول وتمنع أي محاولة للحلول الدبلوماسية للمشاكل من حول العالم.
وتطرّق زاسيبكين أيضا إلى الحوار السوري المزمع عقده في سوتشي الروسية، مصرحا، ان “أمريكا تعد الأكراد في سوريا بالاستقلال لكي تمنعهم من المفاوضات مع الحكومة السورية. لكن استنادا الى الأوضاع الحالية والعمليات العسكرية التركية في عفرين، فإنه من المهم للغاية أن يشارك الأكراد في مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي”.
وأوضح السفير الروسي في بيروت أن تجنّب الولايات المتحدة تنفيذ تعهداتها، دفع المسؤولين في بيونغ يانغ الى الذهاب سريعا نحو تعزيز قدراتهم النووية والصاروخية، مردفا : سياسة أمريكا المخربة واضحة فيما يخص الإجراءات غير البنّاءة وفرض واشنطن للحظر ضد طهران وهي تتجه نحو إنهاء الاتفاق النووي الذي نعتقد أنه من أهم الإنجازات الدبلوماسية على السّاحة الدولية.
وأضاف: بشكل عام فيما يخص قضايا المنطقة، فإن إعادة طرح موضوع الهجمات الكيميائية أمر خطير؛ فأمريكا وفرنسا تسعيان عبر فتح هذا الملف ثانية الى اتهام الحكومة السورية وبالتالي تعرقلان الوصول الى حل سياسي للأزمة في هذا البلد. وفي السياق نفسه، فقد اتهمت فرنسا وأمريكا هذه المرة روسيا بشكل مباشر واعتبرتها مسؤولة مباشرة عن الهجمات الكيميائية.
وقال السفير الروسي : انه من الواضح للجميع أن أمريكا وفرنسا تسعيان للحصول على مكاسب سياسية من خلال قضية الهجمات الكيميائية؛ مضيفا : لقد أكدت روسيا على شركائها الغربيين بضرورة القيام بالتحقيقات حول الهجمات الكيميائية بعيدا عن التّدخل السياسي بما يراعي المعايير الدولية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بينها خمور.. مرشح بايدن لرئاسة CIA تلقى هدايا من السعودية

أعلن “وليام بيرنز”، مرشح الرئيس الأمريكي “جو بايدن” لرئاسة وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (CIA)، عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *