أخبار عاجلة
الرئيسية / اهم الاخبار / المعارضة السورية تعترف بهزيمتها وبسيطرة الجيش السوري على سجن حل المركزي ومقتل العشرات من الارهابيين

المعارضة السورية تعترف بهزيمتها وبسيطرة الجيش السوري على سجن حل المركزي ومقتل العشرات من الارهابيين

اقرت المعارضة السورية ، استعادة القوات الحكومية السورية الخميس، السيطرة على سجن حلب المركزي في شمال البلاد، بعد حصار فرضته عليه ميليشات الجماعات المسلحة منذ أكثر من عام ن فيما اكدت التقارير عن اخر تطورات القتال مقتل العشرات من الارهابيين واغلبهم من ” جبهة النصرة ” الوهابية .

وقال المرصد السوري المقرب من المعارضة لـ “فرانس برس” : “بعد نحو 13 شهرا من الحصار من قبل كتائب إسلامية مقاتلة، فكت القوات الحكومية ومسلحون موالون لها الحصار عن سجن حلب المركزي”، مشيرا إلى أن دبابات ومدرعات “دخلت السجن صباح الخميس”.
وأشار عبد الرحمن إلى أنه نتيجة ذلك “تم قطع طريق إمداد رئيسي للمقاتلين بين الأحياء التي يسيطرون عليها في شرق حلب، والحدود التركية”، موضحا أن “هناك طريق إمداد وحيد متبقي للمقاتلين بين حلب والحدود التركية، يقع شمال غربي المدينة”.
وبحسب المرصد، خاضت قوات الجيش السوري ، المدعومة بمقاتلين من حزب الله اللبناني ومسلحين موالين لها، معارك ضارية في الأيام الماضية ضد المقاتلين الذين يحاصرون السجن منذ أبريل 2013، وبينهم “إسلاميون متشددون”.
واقر المرصد انه قتل خلال المعارك منذ الثلاثاء وحتى بعد ظهر الأربعاء، 50 من مقاتلي المعارضة على الأقل، إضافة إلى عدد غير محدد من القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها، بحسب المرصد.
وكان المرصد السوري المقرب من المعارضة ، قد كشف الأربعاء عن تقدم القوات النظامية في اتجاه السجن، من خلال السيطرة على تلة حيلان ومحطة الكهرباء الرئيسية في منطقة الشيخ نجار، التي تبعد نحو كيلومتر واحد عن السجن، وذلك إثر عملية “التفاف وتمويه”.
وحاصرت ميليشيات مسلحة من المعارضة ، السجن ، معلنة أنها تريد “تحريره” وإطلاق سجناء فيه، وحال الحصار دون دخول مواد غذائية بشكل منتظم، ما تسبب بحالات وفاة عديدة بين السجناء نتيجة النقص في الأدوية والمواد الغذائية وأدوات النظافة الشخصية.
وبلغ عدد السجناء قبل بدء الحصار نحو 4 آلاف شخص بينهم إسلاميون، وأدى سوء الأحوال الإنسانية في السجن وسقوط قذائف جراء المعارك في محيطه، إلى مقتل نحو 600 من هؤلاء، بحسب المرصد.
وتاتي هزيمة الجماعات المسلحة في محيط سجن حلب ، ضربة معنوية كبيرة للسجناء وللجماعات المسلحة ، وتؤكد قوة واقتدار الجيش السوري .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *