أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / القناة الثانية الاسرائيلية تكشف عن تعهد ترامب لنتنياهو لممارسة كل الضغوط على الفلسطييين لاركاعهم واستسلامهم

القناة الثانية الاسرائيلية تكشف عن تعهد ترامب لنتنياهو لممارسة كل الضغوط على الفلسطييين لاركاعهم واستسلامهم

كشفت القناة الثانية الاسرائيلية بالتلفزيون الإسرائيلي، تقريرا حول أهم بنود الاتفاق بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو في دافوس.

وقالت القناة الثانية، إن ترامب سيقوم بإغلاق مكتب منظمة التحرير في واشنطن وطرد السفير الفلسطيني حسام زملط، وسيبدأ وبأسرع وقت بنقل السفارة الأمريكية من تل ابيب الى القدس، ثم قطع المساعدات بمئات ملايين الدولارات عن السلطة، لتركيعها حتى تقبل بالتنازل عن القدس والعودة للمفاوضات، كما تريد أمريكا ودون أي وسيط اّخر.
من جانبه قال المحلل الاسرائيلي أيهود يعاري، ان ترامب حشر أبو مازن وظهره الى الجدار، وان السلطة لم يبق لها الا المزيد من الهجوم، واستعان لاثبات ذلك بتصريحات نبيل أبو ردينة اذا كانت القدس خارج طاولة المفاوضات فان امريكا أيضا خارج طاولة المفاوضات وتصريحات صائب عريقات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا: استشهاد طفلة وإصابة 10 مدنيين في عدوان إسرائيلي استهدف مبنىً في بانياس

أكد مصدر عسكري سوري لوكالة “سانا”،استشهاد طفلة وإصابة 10 مدنيين بجروح، في عدوان جوي شنّه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *