أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اكتشاف مقبرة جماعية لعشرات المدنيين من ضحايا داعش في الحويجة في كركوك
مقبرة جماعية في الموصل

اكتشاف مقبرة جماعية لعشرات المدنيين من ضحايا داعش في الحويجة في كركوك

أعلن محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري الجمعة العثور على مقبرة جماعية تحوي رفات عشرات الاشخاص وعناصر أمن قتلهم تنظيم داعش خلال سيطرته على قضاء الحويجة غرب كركوك.

وقال الجبوري لوكالة الصحافة الفرنسية إن سكانا محليين ورعاة أغنام أبلغوا القوات الأمنية والحشد الشعبي بوجود المقبرة التي تضم رفات أكثر من 75 شخصا.
وأوضح أن المقبرة التي عثر عليها قرب ناحية الرياض التي تبعد 45 كيلمترا غرب كركوك، هي المقبرة الـ14 التي يتم العثور عليها في المنطقة.
وختم الجبوري أن المقبرة ضمت “بقايا عظام بشرية وملابس وأسلاكا تم تقييد المغدورين بواسطتها قبل نحرهم أو إطلاق النار عليهم”.
وتعثر القوات العراقية باستمرار على مقابر جماعية بعضها يضم أعدادا ضخمة من جثث أشخاص قتلهم داعش إبان سيطرته على مساحات واسعة من الأراضي العراقية في 2014.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

عشرات الشهداء والجرحى في تفجير ارهابي وهابي استهدف المصلين في مسجد بباكستان

أعلنت السلطات الأمنية الباكستانية في مدينة بيشاور ارتفاع عدد ضحايا التفجير الإرهابي الوهابي الذي استهدف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *