أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / العبادي يعلن ان اقليم كردستان تعهد بتسليم النفط بالكامل للحكومة الاتحادية نيجرفان ينفي

العبادي يعلن ان اقليم كردستان تعهد بتسليم النفط بالكامل للحكومة الاتحادية نيجرفان ينفي

أعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي، أمس الخميس، عن موافقة اقليم كردستان على تسليم النفط بالكامل إلى الحكومة الاتحادية ٫ لكن مصدرا ممثلا لمكتب نيجرفان البرزاني رئيس الحكومة الاقليمية نفى ان يكون تم التوصل الى هذا الاتفاق بشكل كامل.

وقال العبادي أثناء مشاركته في منتدى “دافوس” الاقتصادي الدولي في سويسرا، إن “حكومة إقليم كردستان وافقت على تسليم كل النفط للحكومة المركزية”.
وأضاف أن “إعادة إعمار العراق قد تكلف البلاد أكثر من 100 مليار دولار، وإنها ستتطلب استمرار دعم بغداد لتخفيضات إنتاج النفط”، معتبراً أن “الطريق الوحيدة للمضي في إعادة إعمار العراق هو جذب الاستثمارات الأجنبية”.
وكان العبادي ورئيس حكومة اقليم كردستان العراق نيجيرفان البارزاني أكدا، الاربعاء، في دافوس على اهمية اعادة وتفعيل جميع السلطات الاتحادية بالاقليم.
على صعيد اخر صدر من مكتب نيجرفان بارزاني تكذيبا لتصريح العبادي نافيا ان يكون قد تعهد بتسليم النفط بشكل كامل للحكومة الاتحادية مؤكدا انه لم يتم الاتفاق بشكل كامل بهذا الشان.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تحالف الفتح يندد بالرعاية الرسمية الفرنسية للاساءة للرسول الاعظم صلى الله عليه واله ويندد بتصريحات الرئيس ماكرون

ندد تحالف الفتح ببتصريحات الرئيس الفرنسي المسيئة للاسلام وندد البيان بالرعاية الفرنسية الرسمية للاساءة للرسول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *