أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / سوريا / اكراد سوريا / الاكراد يعلنون اسر 16 جنديا تركيا خلال المعارك في مدينة عفرين السورية

الاكراد يعلنون اسر 16 جنديا تركيا خلال المعارك في مدينة عفرين السورية

أعلنت وحدات حماية الشعب الكردية الخميس، عن أسر 16 جنديا تركيا خلال المعارك في مدينة عفرين السورية، حيث تنفذ القوات المسلحة التركية عملية “غصن الزيتون” العسكرية.

وقال ممثل أركان وحدات حماية الشعب الكردية، أحمد شوقي، لوكالة “سبوتنيك”: “إن الاشتباكات وقعت في منطقة جنديرس، وفقدت وحدات حماية الشعب الكردية أربعة أشخاص”. وأشار شوقي إلى انخفاض عدد الضربات الجوية التركية.
وفي وقت سابق، نشرت وحدات حماية الشعب الكردية عبر قناتها على اليوتيوب إطلاق صاروخ مضاد للدبابات من قبل الأكراد على عربة مدرعة تركية تقف فوق تل قريب. وقد أصاب الصاروخ الهدف، ما أدى إلى تشكل سحابة من الدخان فوق موقع الضربة.
وكانت تركيا أعلنت رسميا، السبت الماضي، بدء عملية “غصن الزيتون” ضد تشكيلات الأكراد في منطقة عفرين بريف حلب، وهي إحدى مناطق ما يسمى بـمشروع “الإدارة الذاتية” الكردية المعلنة من طرف واحد في شمال سوريا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيش الامريكي يكشف : ارسال الجنود الامريكيين للسعودية هدفه التحضير لعمليات لتامين الملاحة في الخليج باسم ” غارديان “

كشفت القيادة المركزية للجيش الأمريكي عن تطويرها لعملية عسكرية باسم “غارديان”؛ من أجل تأمين الطرق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *