أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مفارز مكافحة الجريمة المنظمة تعتقل شخصين كان بحوزتهما مادة ” الزئبق الاحمر ” في بغداد

مفارز مكافحة الجريمة المنظمة تعتقل شخصين كان بحوزتهما مادة ” الزئبق الاحمر ” في بغداد

اعلنت وزارة الداخلية الأربعاء إنها ألقت القبض على شخصين يمتلكان مادة “الزئبق الأحمر”. ونقلت قناة الانوار الثانية عن المتحدث باسم الوزارة اللواء سعد معن القول إن “مفارز مكافحة الجريمة المنظمة ضمن وكالة الاستخبارات تمكنت من ضبط مادة الزئبق الأحمر بحوزة متهمين اثنين ضمن جانب الرصافة ببغداد”.

وأوضح معن أن “الشخصين ضبطا بالجرم المشهود”. وقبل أسبوع، أعلنت وزارة الداخلية أنها القت القبض على شخص يمتلك مادة “الزئبق الفضي”، في محافظة نينوى، في عملية ساعد فيها جهاز المخابرات العراقي.
والزئبق مادة عالية السمية، ومحظورة التداول بين العامة، ولها استخدامات صناعية وطبية.

،الزئبق الاحمر الطبيعي هو عبارة عن مواد عضوية وانسجة حيوية، اما النوع الكيميائي من الزئبق الاحمر يتم صناعية من مواد طبيعية مثل الذهب بعد أن يعرض للاشعاع لفترة محددة حيث إنّ كثافته 23 جم وتعد هذه الكثافة أعلى من كثافة اليورانيوم.
و الزئبق الاحمر غالي الثمن بسبب ندرته وصعوبة استخراجه، من الناحية العلمية يتم استخراجه من الذهب، بالإضافة إلى أنّه يتم استخراجه من باطن الأرض ويخرج من فوّهة البراكين بعد ثورانها ولكن الكميات المستخرجة منه هي كميات ضئيلة جدّاً قد لا تتعدّى هذه الكمّية الملّي غرامات، والزئبق الأحمر يقسم إلى نوعين: نوع زئبق أحمر طبيعي ونوع آخر يتمّ تحضيره صناعيّاً وهو الزئبق الأحمر الكيميائي كما ذكرنا، والزئبق عنصر شديد السمية يؤثر علي الانسان بشكل مضر جداً، حيث يتراكم بالدماغ ويدمر الجهاز العصبي، ويجب عدم استنشاقه أو لمسه ان انسكب، فهو سريع التبخر، وهو يشكل ضرراً على البيئة ايضاً

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مكتب رئيس الوزراء الاسبق المالكي ينفي تقارير قناتي الحرة والعربية الحدث وجود خطط لتحرك عسكري يطيح بالكاظمي

نفى مكتب رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي ،السبت،الانباء التي روجت لها قناتا الحرة التي تشرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *