أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / ايران تعلن احباط هجمات ارهابية تقف وراءها السعودية وقواتها الامنية ضبطت 23 قنبلة جاهزة للتفجير و 41 قنبلة يدوية

ايران تعلن احباط هجمات ارهابية تقف وراءها السعودية وقواتها الامنية ضبطت 23 قنبلة جاهزة للتفجير و 41 قنبلة يدوية

اعلنت وزارة الامن الايرانية٫ ان القوات الامنية ٫ تمكنت من احباط هجمات ارهابية ٫ وذلك بعد ضبط شحنتين من المتفجرات والمعدّات التي كانت قد نقلت الي البلاد من شرقي ايران عبر الحدود العراقية في قاطع اقليم كردستان ٫ كانت معدة لتنفيذ عمليات ارهابية وتفجيرات واسعة في الاماكن العامة.
واوضح البيان انه وفق معلومات استخباراتبة دقيقة تم الكشف وضبط 23 قنبلة جاهزة للتفجير من فئة القنابل القابلة للتحكم عن بعد والتي كانت قد نقلت الي ايران من الجانب الشرقي من الحدود في من طقة مريوان المحاذية لاقليم كردستان العراق.
واوضح البيان ان عناصر ارهابية كانت تعتزم تفجير القنابل في اماكن عامة في المدن الايرانية ٫بتوجيه من الاجهزة الاستخبارية السعودية .
وفي المرحلة الثانية من عمليات القوات الامنية المنتسبة الي وزارة الامن، بحسب البيان، فقد تمكنت هذه القوات وفي اطار القضاء على الزمر الارهابية، فقد تمكنت العناصر الامنية من ضبط اجهزة ومعدات مستخدمة في صناعة القنابل بما يشمل المتفجرات ومادة الـ تي ان تي، والشرائح المتفجرة، اضافة الى 150 قطعة من الصواعق الالكترونية التي تعود الي احدى الزمر الانفصالية الارهابية في مدينة مريوان (بمحافظة كردستان غرب).
كما كانت بحوزة هذه الزمرة الارهابية التي تسلّلت عبر منطقة كردستان العراق 41 قنبلة يدوية و31 مخزنا لسلاح الكلاشنكوف، و4 قذائف سلاح الـ ار بي جي ، فضلا عن قطعات من السلاح الحربي وكانت هذه الزمرة الارهابية تستهدف تفجير القنابل في اماكن عامة.
يذكر ان السلطات الايرانية كانت قد اتهمت اقليم كردستان العراق باحتضان غرفة عمليات بالتنسيق مع عناصر خلق الارهابية ٫كانت تقف وراء اثارة اعمال العنف التي شهدتها مدن ايرانية في مطلع الشهر الحالي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ولي عهد بريطانيا يمنح طبيبا عراقيا اعلى وسام في بلاده تقديرا لخدماته الجليلة في مجال الطب

حصل الطبيب العراقي الدكتور رعد شاكر، اختصاصي أمراض الأعصاب على وسام الامبراطورية البريطانية، تكريما لخدمته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *