أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اللواء صفوي : نسعى لاقامة تحالف مع روسيا لمواجهة الولايات المتحدة
اللواء يحيى رحيم صفوي

اللواء صفوي : نسعى لاقامة تحالف مع روسيا لمواجهة الولايات المتحدة

اقترح اللواء يحيى رحيم صفوي، مساعد المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية علي خامنئي، إقامة تحالف مع روسيا لمواجهة الولايات المتحدة.

نقلت وكالة “فارس” الإيرانية أقوال صفوي: “ستتمكن إيران من خلال إنشاء تحالف إقليمي مع روسيا وسوريا، بالإضافة إلى باكستان والعراق، من التصدي لقوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة”.
وأشار صفوي إلى أن استراتيجية الولايات المتحدة في العام الجديد تنص على “الحفاظ على النزاع في المنطقة”، فضلا عن توسيعه، سعيا من واشنطن للحصول على الفوائد السياسية والاقتصادية والعسكرية.
وأضاف صفوي أن الولايات المتحدة بتنظيم قوات تتألف من 30 ألف شخص ترغب في المساهمة في تشكيل منطقة حكم ذاتي كردية، مشيرا إلى أن نشاطات الأمريكيين تعتبر انتهاكا للمعايير الدولية حول احترام سلامة أراضي الدول.
وأفادت وسائل الإعلام، في وقت سابق، أن قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة بدأت بإنشاء ما يسمى بـ”قوات أمن الحدود”، بالتعاون مع قوات سوريا الديمقراطية. ومن الجدير بالذكر أن قوات سوريا الديمقراطية تشكلت بدعم من الولايات المتحدة في عام 2015، تحت ذريعة محاربة “داعش”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا تؤكد حقها في استعادة الجولان وتطالب مجلس الأمن بمساءلة إسرائيل

جددت سوريا تمسكها بحقها في استعادة الجولان المحتل “بجميع الوسائل المتاحة التي يكفلها القانون الدولي”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *