أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / هجوم انتحاري يستهدف مبنى منظمة ” انقذوا الاطفال ” في جلال اباد في افغانستان

هجوم انتحاري يستهدف مبنى منظمة ” انقذوا الاطفال ” في جلال اباد في افغانستان

أكد مسؤولون افغان اليوم الأربعاء (24 يناير/ كانون الثاني 2018) إصابة ما لا يقل عن 11 شخصا عقب هجوم مسلحين مكتب منظمة ” أنقذوا الأطفال” في مدينة جلال آباد بشرق أفغانستان. وبدأ الاعتداء بهجوم انتحاري بسيارة مفخخة في الشارع امام المجمع ما أتاح للمهاجمين الذين تراوح عددهم بين اثنين أو ثلاثة بحسب المصادر اقتحام المبنى.

وبعد أكثر من ساعة على بدء الاعتداء اتصل موظف احتمى في داخل المجمع بصديق عبر تطبيق “واتساب” ليقول “أنا حي وصلوا لأجلي. اسمع مهاجمين اثنين على الأقل في الطابق الثاني أنهم يبحثون عنا. اتصلوا بقوات الامن”.
منظمة “انقذوا الاطفال” غير الحكومية موجودة في أفغانستان منذ العام 1976 في كابول حيث تساعد أطفال الشوارع بشكل خاص لكنها تملك شبكة جيدة في مختلف أنحاء البلاد.
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها لكن حركة طالبان نفت تورطها على تويتر وكتبت “مجاهدونا ليسوا متورطين في هجوم جلال أباد”، بحسب المتحدث باسمها ذبيح الله مجاهد.
وقال محمد أمين الذي كان داخل المجمع عندما وصل المهاجمون أنه سمع “انفجارا كبيرا”، مضيفا “لقد جرينا في محاولة للاختباء ورأيت مسلحا يطلق قذيفة “آر بي جي” على البوابة الرئيسية لاقتحام المجمع فقفزت من النافذة”، ما أدى الى إصابته في ساقه ونقله الى المستشفى.
وقال موظف آخر تم الاتصال به داخل مقر المنظمة إن اطلاق النار لا يزال مستمرا “اسمع طلقات من داخل المجمع، ربما الهجوم مركب”. وغالبا ما يقوم المهاجمون بتفجير سيارة مفخخة أحيانا على متنها انتحاري قبل اقتحام المكان المستهدف. وكانت النيران مشتعلة في عربتين إحداهما على الأقل تابعة للأمم المتحدة ما ادى الى انبعاث دخان أسود في الحي.
ويأتي الهجوم بعد أيام على اعتداء لحركة طالبان على فندق فاخر في كابول أوقع 22 قتيلا من بينهم 14 أجنبيا قال ناجون إن منفذي الاعتداء كانوا يبحثون عنهم تحديدا. وأشار مصدر أمني غربي في جلال أباد إلى “تهديدات عدة” في الأيام الأخيرة لكنه اعتبر انها لا تستهدف الأجانب تحديدا.
وينتشر الكثير من عناصر حركة طالبان ومن تنظيم ” داعش الوهابي” في جلال أباد كبرى مدن ولاية ننغرهار على الحدود مع باكستان، وكلاهما لديه عدة مواقع باتت بمثابة قواعد خلفية لهما في افغانستان.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *