أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / محكمة الجنايات المركزية في بغداد تصدر حكم الاعدام بحق مغربية داعشية تحمل الجنسية الالمانية

محكمة الجنايات المركزية في بغداد تصدر حكم الاعدام بحق مغربية داعشية تحمل الجنسية الالمانية

أصدرت محكمة الجنايات المركزية في بغداد حكما بالإعدام شنقا حتى الموت على مدانة ألمانية الجنسية من أصول مغربية كانت تنتمي لتنظيم “داعش” الإرهابي.

ولم يذكر القاضي اسم المحكومة، لكنه أشار إلى أنها “قدمت الدعم اللوجستي وساعدت التنظيم الإرهابي في ارتكاب أعماله الإجرامية، وأدينت بناء على اعترافاتها والأدلة الموثقة التي أبرزها الادعاء بالضلوع في مهاجمة القوات الأمنية والعسكرية العراقية”.
وقال المتحدث الرسمي باسم مجلس القضاء العراقي الأعلى القاضي عبد الستار بيرقدار: “المحكمة نظرت في قضية متهمة بالإرهاب تحمل الجنسية الألمانية وحكمت عليها بالإعدام شنقا حتى الموت عملا بأحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب”.
“المدانة اعترفت في طور التحقيق بأنها سافرت من ألمانيا إلى سوريا ومن ثم إلى العراق لإيمانها بتنظيم داعش الإرهابي واصطحبت معها اثنتين من بناتها تزوجن فيما بعد من داعشيين”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إيضاح من سلطة الطيران بشان هبوط طائرة ” فلاي بغداد ” اضطرارياً في مطار بغداد

اوضحت إدارة مطار بغداد الدولي، الجمعة، ما تناولته وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي عن حريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *