أخبار عاجلة
الرئيسية / اهم الاخبار / البنتاغون يعترف بان سوريا بدات باستئناف التخلص من المتبقي من الاسلحة الكيماوية

البنتاغون يعترف بان سوريا بدات باستئناف التخلص من المتبقي من الاسلحة الكيماوية

اعترفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إن سورية استانفت عمليات التخلص من المخزون المتبقي من مواد بترسانة أسلحتها الكيماوية بعد تأخير استمر عدة أشهر ألقت باللوم فيه على بواعث قلق أمنية.

وقال المتحدث باسم البنتاغون الاميرال جون كيربي للصحافيين أمس الثلاثاء «بدأت (سورية) نقل (هذه المواد) بينما نحن نتحدث».
وتأتي هذه الأنباء بعد اعلان بعثة مشتركة من الأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيماوية ان سورية دمرت مخزونها المعلن بالكامل من مادة الايزوبروبانول التي تستخدم في انتاج غاز الأعصاب (السارين).
وقالت بعثة الأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيماوية في بيان «الآن يتبقى %7.2 من مادة صنع الأسلحة الكيماوية في البلاد في انتظار نقلها بسرعة لتدميرها. وتحث البعثة المشتركة السلطات السورية على القيام بهذه المهمة في أقرب وقت ممكن».
ووعدت سورية بتسليم أو تدمير ترسانتها الكاملة من الأسلحة الكيماوية على الرغم من انها مازالت تمتلك كمية كبيرة من مخزونها الكيماوي المعلن، ولم تدمر حتى الآن أكثر من عشرة منشآت خاصة بالإنتاج والتخزين.
وقال مسؤول عسكري أمريكي طالباً عدم الإفصاح عن اسمه إن قوات الرئيس السوري بشار الأسد اتخذت خطوات لتجهيز بعض المواد الكيماوية المتبقية لنقلها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الجيش الايراني: اي تعرض صهيوني سيواجه برد حازم يجعله يندم على فعلته

قال القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية اللواء “عبد الرحيم موسوي” بأن أي اعتداء صهيوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *