أخبار عاجلة
الرئيسية / اهم الاخبار / قوات الامن البحرينية تحاصر منزل رئيس المجلس الاسلامي الاعلى والملك يامر ببناء اكبر كنيسة في الجزيرة العربية

قوات الامن البحرينية تحاصر منزل رئيس المجلس الاسلامي الاعلى والملك يامر ببناء اكبر كنيسة في الجزيرة العربية

فيما كشف موقع ” الكنيسة الكاثوليكية ” عن مشروع بناء املك البحرين كبر كنيسة في الجزرة العربية ، ذكرت جمعية الوفاق الوطني البحرينية أنّ قوات النظام داهمت منزل رئيس المجلس الاسلامي العلمائي السيد مجيد المشعل.

وأوضحت الوفاق على صفحتِها على الفيس بوك أنّ قوات مدججة بالسلاح ومصحوبة بمدرعة وملثَّمين حاصرت منزل المشعل في منطقة جدحفص غرب العاصمة المنامة وطالبتْه بالحضور للتحقيق غداً بمبنى المباحث الجنائية.
وجاءت المحاصرة بأسلوب الترهيب وشملت منازل رئيس المجلس الإسلامي العلمائي سماحة السيد مجيد المشعل، وعضو الهيئة المركزية بالمجلس سماحة الشيخ محمد المنسي.
ويأتي هذا الإستهداف المباشر للمجلس الإسلامي العلمائي بعد ساعات من لقاء ملك البحرين مع بابا الفاتيكان والحديث عن التسامح الديني في البحرين.
وكانت محاكم النظام أصدرت حكماً سياسياً بحل المجلس الإسلامي العلمائي، كما قام النظام بإبعاد آية الله الشيخ حسين النجاتي، وهدم 38 مسجداً وعشرات الاعتداءات على المؤسسات الدينية.
هذا وكشف موقع”الكنيسة الكاثوليكية” على الفيسبوك أن ملك البحرين قدّم لبابا الفاتيكان فرنسيس نموذجا مصغرا لأكبر كنيسة في شبه الجزيرة العربية سوف يتم بناؤها قريبا بالبحرين.
وقال المصدر إن الطرفين تحدثا عن السلام في الشرق الأوسط والتعايش بين الأديان، وتباحثا في سبل نبذ التطرف الديني خلال لقائهما الذي استمر ما يقرب من 30 دقيقة.
ووجه ملك البحرين دعوة للبابا فرنسيس لزيارة بلاده مؤكدا حرص البحرين على توثيق علاقات الصداقة والتعاون مع الفاتيكان.
وكانت تقارير دولية قد أكدت تورط النظام البحريني بهدم أكثر من 38 مسجدا للمسلمين الشيعة، فيما قالت المعارضة إن زيارة الملك للفاتيكان تأتي ضمن حملة دعائية لتحسين صورة النظام المتورط باضطهاد الاغلبية الشيعية في البلاد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *