أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / مدفعية انصار الله تقصف تجمعا لقيادات قوات الرئيس المخلوع هادي وقوات سودانية في ” حجة ” وتوقع فيهم قتلى وجرحى

مدفعية انصار الله تقصف تجمعا لقيادات قوات الرئيس المخلوع هادي وقوات سودانية في ” حجة ” وتوقع فيهم قتلى وجرحى

قصفت اللجان الشعبية أنصار الله “الحوثيون”،، تجمعات لقوات الرئيس اليمني المخلوع والمقيم في الرياض عبدربه منصور هادي المدعومة بطيران العدوان السعودي الاماراتي كما طال القصف قوات للجيش السوداني في محافظة حجة شمال غربي اليمن.

وذكر مصدر عسكري في وزارة الدفاع بصنعاء بأن قوات “أنصار الله” استهدفت مساء السبت بالمدفعية تجمع قيادات قوات الرئيس المخلوع هادي وقصفت القوات السودانية المشاركة في العدوان شمال صحراء ميدي في محافظة حجة.
ووفقاً للمصدر، أدى القصف المدفعي إلى سقوط قتلى وجرحى من قوات هادي والقوات السودانية، وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان السعودي الاماراتي شن 12 غارة على مديريتي ميدي وحرض المحاذيتين لقطاع جازان جنوب غربي السعودية، واكد المصدر ان مقاتلي “أنصار الله” قنصوا 32 عسكرياَ يمنياً شمال صحراء ميدي خلال الأسبوعين الماضيين.
على صعيد آخر، تجددت المواجهات بين الجيش اليمني و”أنصار الله” في محافظة الجوف الحدودية مع القوات السعودية.
وقال مصدر ميداني من “أنصار الله” إن مقاتليه هاجموا مواقع لقوات الرئيس المخلوع هادي في قرية العبيد بمديرية المتون، وإن مواجهات دارت بين الطرفين، أوقعت خسائر في صفوف الجيش اليمني.
وأضاف، أن الحوثيين أعطبوا بصاروخ موجه آلية عسكرية محملة بالجنود في صحراء اليتمة بمديرية خب والشعف، ما أدى إلى مصرع طاقمها.
وفي مديرية خب والشعف، نصب مسلحو “أنصار الله” كميناً بعبوة ناسفة لآلية عسكرية في منطقة المهاشمة، وأعطبوا آلية أخرى تحمل معدل رشاش عيار 23 بكمين آخر في منطقة الخليفين.
أما في محافظة لحج جنوب اليمن، فأحبط أنصار الله محاولة تسلل لقوات الرئيس المخلوع هادي باتجاه مواقع في قرية الحويمي بمنطقة كرش في مديرية القبيطة، حسب مصدر محلي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بايدن يتصل بالملك السعودي سلمان بن عبد العزيز مؤكدا ضرورة انهاء الحرب في اليمن

اعلن البيت الابيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أجرى اتصالا هاتفيا مع العاهل السعودي الملك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *