أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الجيش السوري وحلفاؤه يسيطرون بشكل كامل علي مطار ابو ظهور العسكري

الجيش السوري وحلفاؤه يسيطرون بشكل كامل علي مطار ابو ظهور العسكري

اعلن مصدر عسكري سوري ٫ ان الجيش السوري وحلفاءه سيطروا بشكل كامل على مطار ابو الضهور العسكري في ريف ادلب وذلك بعد معارك عنيفة مع مسلحي جبهة النصرة والجماعات المسلحة المرتبطة بها.

هذا ويقع مطار ابو الظهور العسكري في ريف ادلب الشرقي وتبلغ مساحته 8كلم2 وهو من اهم واكبر المطارات العسكرية في الشمال السوري ويبعد بشكل متساوي عن مدينة حلب وادلب حوالي 50 كلم و35 كيلو عن منطقة خناصر و37 كيلو عن وادي الضيف.
ويمكن كل من يتحكم بمطار ابو الظهور العسكري السيطرة والتحكم بطريق حلب – دمشق، وعلى مدينة سراقب، ويشكل المطار قاعدة انطلاق عسكرية باتجاه بلدتي الفوعة وكفريا المحاصرتين بريف ادلب الشمالي، وعند دخوله للخدمة من جديد سيشكل قاعدة جوية قريبة من مسرح العمليات العسكرية ويأمن الجيش والحلفاء بالعتاد والاسناد الناري.
وقال قائد العمليات العسكرية : إن “قوات المشاة في الجيش السوري اقتحمت المطار من الجهة الجنوبية واشتبكت مع من تبقى من مسلحي جبهة النصرة والقوات التابعة لها وأوقعتهم بين قتيل ومصاب”.
وكان الإعلام الحربي لـ”حزب الله”، قال إن الجيش السوري وحلفاءه سيطروا على قاعدة أبو الظهور الجوية في محافظة إدلب.
وأضاف أنهم توغلوا في القاعدة الجوية العسكرية قبل ساعات ويواصلون هجومهم لبسط السيطرة داخل أكبر معقل لقوات المعارضة في سوريا.
وتنفذ وحدات الجيش السوري بالتعاون مع القوات الحليفة منذ نهاية أكتوبر/ تشرين الأول الماضي عملية عسكرية لتطهير ريف حلب الجنوبي من إرهابيي “جبهة النصرة” تمكنت خلالها من استعادة السيطرة على عشرات القرى والبلدات وتكبيد التنظيم خسائر فادحة بالأفراد والعتاد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس روحاني : الشعب الايراني سيجعل الاعداء نادمين في حربهم الاقتصادية ضده

اكد الرئیس الایراني حسن روحاني ان الشعب الایرانی سیجعل الاعداء نادمین في الحرب الاقتصادیة مرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *