أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / عبد الله آل ثاني يكشف خفايا محاولة انتحاره ويتهم محمد بن سلمان ومحمد بن زايد بالتخطيط للاستيلاء على ثروات قطر

عبد الله آل ثاني يكشف خفايا محاولة انتحاره ويتهم محمد بن سلمان ومحمد بن زايد بالتخطيط للاستيلاء على ثروات قطر

كشف الشيخ عبد الله بن علي آل ثاني الجمعة، عن ما أسماه “خفايا محاولة انتحاره”، ودور ولي العهد السعودي وولي عهد أبو ظبي في الأزمة الأخيرة مؤكدا ان محمد بن سلمان ومحمد بن زايد هدفهما الاستيلاء على ثروات قطر .

ونشر على موقع اليوتوب “الشرق” تسجيلات صوتية لعبد الله آل ثاني قالت فيها إنه قام “بتسجيل هذه الاعترافات في 15 كانون الثاني/ يناير، وذلك بعد يوم من بث فيديو تحدث عن احتجازه من قبل محمد بن زايد، وهو ما يعني أنه قام بتسجيلها في أبو ظبي”.
وذكر الشيخ عبد الله أن الأزمة الخليجية قائمة على رغبة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وولي عهد أبو ظبي الحصول على ثروة قطر، داعيا القطريين إلى المحافظة على السلطة في بلادهم، وعدم تخريب بلادهم من أجل الأموال. وكشف أنه “تعرض لضغوط شديدة وتهديد مستمر للرضوخ لمؤامرة بن زايد وبن سلمان، إلا أنه رفض”.
وشكر ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز وتمنى له التوفيق وللشعب السعودي، مستدركا قوله: “أما الأمير محمد بن سلمان فهو شخص مخادع”.

وجاء في نص التسجيل الصوتي :
“أنا عبدالله بن علي بن عبدالله آل ثاني، في تاريخ 15 يناير، قررت أنهي مسيرتي في الحياة لأني اصطدمت بعائق شديد، وإن الشيخ محمد بن زايد ليس له دخل في هذا الموضوع من ناحية قتلي، لكن من ناحية الضغط وحجزي، وعدم جعلي أرجع إلى بلادي أنا وبناتي؛ فقرت التضحية بنفسي في هذا المجال، لكي لا ألحق أي أذى بالآخرين، و لا أستطيع أن أرى أي أذى بشخص أحبه من أجل مجرد شخص آخر يمتلك القوة، القوة لله سبحانه وتعالى، أما بخصوص الأزمة فالأزمة قائمة على مصالح ورغبة الأمير محمد بن سلمان ومحمد بن زايد الحصول على ثروة قطر، وأوصي إخواني القطريين تمسكوا بالسلطة التي معكم واحذروا أن يأتوكم ويدفعوا لكم الأموال لكي تخربوا بلادكم، وقد رفضت هذا الشيء، فقد ضغطوا علي بشكل غير طبيعي، وصرت من مدة طويلة تحت نوع من التهديد المستمر من غير كلام، وبالأمس صار ما صار، إخواني الخليجيين لا تتزاعلون ولا تتناحرون على أشياء تافهة وسامحوني”.
والجدير بالذكر ان التسجيل الصوتي وضع دولة الامارات وولي عهد ابو ظبي نائب القائد العام للقوات المسلحة محمد بن زايد في موقف حرج وهو ما اضطره الى اصدار التوجيهات برفع قيود الاقامة الجبرية عنه وتامين سفره للخارج حيث وصل الكويت يوم امس وشوهد وهو يجلس على كرسي متحرك وقد وضعت ضماده على يده، وكانت ترافقه ابنتاه ٫ ونقل من المطار إلى المشفى العسكري، بعد وصوله إلى الكويت لاجراء الفحوصات وتايمن العلاج له .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيش اليمني واللجان الشعبية يعلنون السيطرة على مديرية الجوية الاستراتيجية في ” مأرب ” وتطهيرها من مرتزقة العدوان

اعلن الجيش اليمني واللجان الشعبية في اليمن اليوم الثلاثاء، من السيطرة على مركز مديرية الجوبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *