أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مقتل 32 مسلحا في وزيرستان قرب الحدود الافغانية في ضربات جوية شنها الطيران الحرب الباكستاني

مقتل 32 مسلحا في وزيرستان قرب الحدود الافغانية في ضربات جوية شنها الطيران الحرب الباكستاني

اكدت مصادر امنية في باكستان ، مقتل 32 مسلحا بضربات جوية نفذها الطيران الحربي الباكستاني ، في المناطق القبلية شمال غرب باكستان قرب الحدود الأفغانية، على ما أعلن مسؤولون في اسلام اباد، اليوم الأربعاء، ووسائل اعلام تصف القتلى بانهم من طالبان باكستان ، وبينهم قادة في التنظيم .

وقال مسؤول أمني كبير إن “ضربات جوية دقيقة استهدفت باكرا هذا الصباح معاقل للمتمردين في وزيرستان الشمالية”. وأضاف أن “المعلومات تفيد عن مقتل 32 إرهابيًا في هذه الضربات بينهم عدد من القادة الكبار” بدون إن يحدد هويتهم”.
وقال المسؤول إن المتمردين المستهدفين بالضربات على علاقة بأعمال عنف وقعت مؤخرا من بينها انفجار في مخيم للنازحين في بيشاور واعتداءات في منطقتى مهماند وباجور وهجمات على قوافل للقوات الأمنية في وزيرستان الشمالية.
وكانت حركة طالبان الباكستانية التى تخوض نزاعا ضد إسلام أباد منذ 2007، وضعت حدا الشهر الماضى لوقف إطلاق نار استمر خمسة أسابيع كان يهدف إلى إعطاء دفع جديد لعملية السلام مع الحكومة. وان كان المتمردون استأنفوا الهجمات إلا إنهم لم يتخلوا رسميا عن هذه المفاوضات ولو أن المحللين والمتمردين أنفسهم يشككون في نتائجها، وفقا لـ«فرانس برس».
وخلال الأسابيع الماضية أوقعت مواجهات عشرات القتلى بين فصائل متناحرة من حركة طالبان وتحديدا بين فصيل خان سعيد سجنا وفصيل شهير يار محسود اللذين يتنازعان على قيادة حركة التمرد في منطقة وزيرستان الجنوبية القبلية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فصيل يدعى ” تشكيل الوارثين ” يعلن مسؤوليته عن تنفيذ الهجوم بخمس مسيرات علي قاعدة التنف الامريكية في سوريا

أعلن فصيل مسلح يطلق على نفسه اسم “تشكيل الوارثين” مسؤوليته عن هجوم الطائرات المسيرة الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *