أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ارتفاع عدد ضحايا التفجيرين الارهابيين في مدينة ” جوس ” وسط نيجيريا الى 118 قتيلا

ارتفاع عدد ضحايا التفجيرين الارهابيين في مدينة ” جوس ” وسط نيجيريا الى 118 قتيلا

اصدرت السلطات النيجيرية ليلة امس ، احصائية جديدة لعدد ضحايا التفجيرين الارهابيين اللذين استهدفا سوقا شعبية في مدينة جوس وسط نيجيريا .
ووفق مصدر في الوكالة الوطنية لادراة الازمات ، فقد قتل 118 شخصا على الأقل في التفجيرين اللذين استهدفا مدينة جوس في وسط نيجيريا، في حصيلة جديدة.
وقال محمد عبد السلام منسق الوكالة «لفرانس برس» أن “عدد الجثث حاليا هو 118″، لافتا إلى أمكان “وجود مزيد من الجثث تحت الأنقاض” الناجمة عن التفجيرين وكانت حصيلة سابقة للشرطة تحدثت عن مقتل 46 شخصا .
وتتجه الاتهامات الى تنظيم ” بوكو حرام ” الوهابي الذي يقف وراء العديد من الهجمات الارهابية واخرها كان اختطفا اكثر من 200 تلميذة مدرسة ، ومازلن في قبضة العناصر الارهابية دون ان تتمكن القوات النيجيرية في العثور عليهن حتى الان .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الكرملين: العدوان الإسرائيلي على القنصيلة الإيرانية ينتهك القانون الدولي

أكد الكرملين، أنّ هجوم الاحتلال الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، “يعدّ انتهاكاً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *