أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / استشهاد ” احمد جرار ” بعدما طوقت قوات الاحتلال منزله وهو نجل ” الشهيد نصر جرار” الذي استشهد عام 2002 بعد تطويق منزله

استشهاد ” احمد جرار ” بعدما طوقت قوات الاحتلال منزله وهو نجل ” الشهيد نصر جرار” الذي استشهد عام 2002 بعد تطويق منزله

استشهد فلسطيني وأصيب آخر الليلة الماضية في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على الأطراف الغربية لمخيم جنين شمالي الضفة الغربية. كما أصيب في الاشتباك جنديان إسرائيليان وصفت جراح أحدهما بالخطيرة.

ووفق شهود عيان فان قوة إسرائيلية خاصة طوقت منزلا في وادي برقين بناء على معلومات استخباراتية تحصن فيه عدد من المسلحين الفلسطينيين المشتبه بهم في قتل حاخام من المستوطنين الأسبوع الماضي قرب مستوطنة “حافات غيلات” القريبة من نابلس.
وقد تمكن المسلحون الفلسطينيون من اكتشاف آمر القوة التي كانت على رأس قوات الاحتلال المتوغلة في المنطقة واشتبكوا معها من مسافة قريبة.
واستمر تبادل إطلاق النار مع مسلح ثالث تحصن داخل المنزل الذي طوَّق بقوات معززة من جنود الاحتلال وآلياته قبل أن يتم قصفه بقذائف صاروخية. ولم يعرف بعد مصير المسلح الثالث.
وذكرت وكالة “وفا” الفلسطينية أن الشهيد يدعى أحمد نصر جرار (22 عاما)، وقد استشهد بعدما حاصرت قوات خاصة إسرائيلية منزله في منطقة واد برقين غرب مدينة جنين واستهدفته بالرصاص، مشيرة إلى أنه نجل الشهيد نصر جرار الذي استشهد عام 2002.
وذكرت مصادر محلية أن الشهيد أحمد اشتبك مع قوات الاحتلال مستخدما سلاحا آليا. وأظهرت صور قيام سلطات الاحتلال بهدم منزل الشهيد أحمد نصر جرار.
من جهتها قالت شرطة الاحتلال في بيان إن الاشتباكات تمت أثناء عملية نفذتها وحدة خاصة تابعة لحرس الحدود، مما أسفر عن إصابة عدد من أفراد الوحدة، وُصفت جراح أحدهم بأنها بالغة الخطورة. ووصف البيان الإسرائيلي ما جرى بالمعركة.
ونشرت صحيفة “معاريف” العبرية، فجر الخميس، تقريراً سريعاً ربطت فيه بين استشهاد أحمد جرار، الليلة، ووالده الشهيد نصر جرار الذي استشهد في العام 2002 باشتباك مسلح في مدينة طوباس.
ووصفت الصحيفة الشهيد أحمد بأنه من “الجيل الثاني للإرهاب”، لافتة إلى أنه من نفذ عملية قتل الحاخام “رازيئيل شيفاح” قرب بلدة تل غرب نابلس قبل نحو أسبوع.
وأشارت إلى أن أحمد هو نجل الشهيد نصر الذي كان أحد كبار قادة كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس.
وأضافت بأن والده رفض الاستسلام بعد محاصرة المنزل الذي كان يتحصن به خلال عملية “السور الواقي”، واستشهد إثر ذلك بنيران دبابة إسرائيلية، وكان يخطط قبل استشهاده لسلسلة من الهجمات التفجيرية بما في ذلك هجوم ضخم في بناية شاهقة بـ”إسرائيل”.
ولفتت إلى أن جرار الأب كان يتنقل على كرسي متحرك بعد أن فقد ساقيه ويده خلال “حادث عمل” في عام 2001. ومع ذلك، واصل التخطيط لهجمات بعد إصابته بجروح خطيرة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *