أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / سوريا / اكراد سوريا / وزير الخارجية التركي : سنحارب مسلحي وحدات حماية الشعب الكردية اينما تواجدوا

وزير الخارجية التركي : سنحارب مسلحي وحدات حماية الشعب الكردية اينما تواجدوا

أكد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أن بلاده ستحارب مسلحي “وحدات حماية الشعب” الكردية أينما كانوا معتبرا أن القضاء على الخطر الصادر عنها يعد مسألة وجود بالنسبة إلى تركيا.

وقال أوغلو في تصريح بهذا الصدد اليوم: “على واشنطن والغرب أن يكونوا صريحين، ويعترفون بما إذا كانت نيتهم تقسيم سوريا، أو الحفاظ على وحدة أراضيها”.
وأضاف: “سنحارب “وحدات حماية الشعب” كما فعلنا مع “حزب العمال الكردستاني” في عفرين وشرقي الفرات وفي كل مكان، لأن الأمر يمثل مسألة وجود بالنسبة إلينا”.
واعتبر أن الولايات المتحدة لا يمكنها إصدار بيانات باسم التحالف الدولي ضد “داعش” بصورة أحادية، معيدا إلى الأذهان عضوية أنقرة في هذا التحالف.
يذكر ان التحالف الامريكي اعلن عن تشكيل جيش قوامه ثلاثون الف مسلح من افراد وحدات حماية الشعب الكردية بذريعة حماية الحدود السورية مع سوريا والعراق ٫ فيما اعتبر المراقبون بان القرار هدفه التحضير لتقسيم سوريا واقامة اقليم كورد وتهديد وحدة اراضي تركيا ٫ بالاضافة الى ان الولايات المتحدة شكلت هذه القوات بهدف تامين حماية لاسرائيل ومنع التواصل بين قوات الجيش العراقي والحشد الشعبي والجيش السوري لمحاربة الارهاب والذي تعتبره اسرائيل تطورا نوعيايعزز قدرات محور المقاومة بقيادة ايران وبمشاركة سوريا وحزب الله وقوات الحشد العراقي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فالح الفياض ينفي صدور قرار بتعيين ” ابو فدك ” رئيسا لاركان الحشد بدلا من الشهيد القائد المهندس ويؤكد ان حكومة علاوي نالت رعاية المرجعية

نفى رئيس هيئة الحشد الشعبي صدور قرار بتعيين ابو فدك المحمداوي رئيس اركان قوات الحشد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *