أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السفير الامريكي يزور مدينة كربلاء المقدسة ويبحث فرص استثمار الشركات الامريكية فيها

السفير الامريكي يزور مدينة كربلاء المقدسة ويبحث فرص استثمار الشركات الامريكية فيها

زار السفير الأميركي في العراق دوغلاس سيليمان، الاثنين، محافظة كربلاء المقدسة، والتقى بمسؤوليها، في زيارة هي الأولى لسفير امريكي يزور المدينة المقدسة .

وعقد سيليمان عقد اجتماعاً مع محافظ كربلاء عقيل الطريحي،كما عقد اجتماعاً مع رئيس وأعضاء مجلس المحافظة، وقدم التهاني للشعب العراقي بمناسبة تحقيق النصر، قائلاً إن “العراقيين حققوا نصرا يفتخر به العالم بأجمعه.والتقى السفير الأميركي بغرفة تجارة كربلاء وبحث معهم سبل التعاون الاقتصادي بين بلاده والعراق.
من جانبه أكد السفير الامريكي خلال مؤتمر صحفي عقده في مبنى المحافظة، أن “بلاده تدعم الحكومة الاتحادية في محاربة الإرهاب من جهة وفي البناء والإعمار من جهة أخرى”، زاعما أن “الولايات المتحدة ستشكل أكبر وفد لها وستكون الدولة الأكبر من الدول التي ستحضر المؤتمر الدولي للدولة المانحة لدعم العراق في الكويت” حسب قوله.
وأبدى السفير الأميركي خلال زيارته لكربلاء، إستعداد شركات بلاده بالدخول والاستثمار في المحافظة، مطالباً بتعديلات ضرورية في قانون الاستثمار تتيح للشركات العمل بإنسيابية دون عراقيل”.
على صعيد متصل، اعتبر مكتب الامم المتحدة في كربلاء، ان زيارة السفير الامريكي ستلقي بظلالها على الوضع الاقتصادي في المحافظة، من خلال التعاون ودعم الدول المانحة للعراق.وتاتي زيارة السفير الامريكي بعد زيارة مشابهة قام بها لمحافظة البصرة قبل يومين في وقت اعتبر المراقبون هذه الجولات للسفير الامريكي محاولة لتحسين سمعة الولايات المتحدة بعدما ازداد الغضب العراقي من السياسة الامريكية في المنطقة سواء بتوورطها في دعم الارهاب وبعد قرار ترامب الاخير الذي اعترف فيه بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني ٫ حيث شهدت المدن العراقية تظاهرات غاضبة اداتت هذا القرار الامريكي واعتبره العراقيون انحيازا للعدوان الصهيوني على اراض فلسطين والمقدسات الاسلامية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول أمني : الهجوم على قاعدة كالسو في محافظة بابل تم بقصف صاروخي

قال رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل مهند العنزي إن الانفجارات التي وقعت في قاعدة كالسو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *