أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / نظام ال خليفة يسخر “القضاء” لابقاء الناشط الحقوقي نبيل رجب عامين في السجن
الحقوقي البحريني نبيل رجب

نظام ال خليفة يسخر “القضاء” لابقاء الناشط الحقوقي نبيل رجب عامين في السجن

في سلسلة قرارات القضاء البحريني الذي بات مسخرا لنظام ال خليفة٫ لقمع المعارضة والنشطاء الحقوقيين ٫ حكمت محكمة بحرينية بالسجن عامين على الناشط الحقوقي نبيل رجب على خلفية حديثه لقنوات تلفزيونية، فيما أرجأت محاكمته في قضية تغريداته حول اليمن وسجن جو للشهر المقبل. وشهدت عدة مناطق في البحرين تظاهرات ومراسم تأبين تخليدا لذكرى شهداء الإعدام الثلاثة.

وكان مركز البحرين لحقوق الإنسان قد جدد مطالبته بالإفراج الفوري وغير المشروط عن الناشط الحقوقي البارز نبيل رجب عشية انعقاد محاكمته بتهمٍ تتعلق بحرية الرأي والتعبير.
وقال المركز في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر إن “محكمة التمييز تنظر غداً في عقوبة السجن لمدة سنتين الصادرة ضد الحقوقي نبيل رجب بسبب مقابلات مع وسائل اعلام، وفي جلسة اخرى تستمع المحكمة الكبرى للمرافعة الختامية في قضية حرب اليمن وإهانة السعودية والإضرار بالعمليات الحربية”.
وتعتبر جلسة اليوم الثلاثاء للمرافعة الختامية في القضية التي تتعلق تتعلق بتغريدات على تويتر تنتقد العدوان على اليمن والأوضاع داخل سجون البحرين والتي قد يواجه فيها رجب مدد بالسجن تصل إلى 15 عاماً.
ويعد رجب أحد أبرز المدافعين عن حقوق الإنسان في دول الخليج الفارسي ورئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان، وهو أيضا المدير المؤسس لمركز الخليج الفارسي لحقوق الإنسان، ونائب الأمين العام للاتحاد الدولي لحقوق الإنسان، وعضو في هيومن رايتس ووتش.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تيسير الجعبري القائد العسكري في الجهاد الاسلامي ..سيرة جهادية وفي الخط الاول في مقاومة الاحتلال الاسرائىلي

تيسير الجعبري قائد عسكري في سرايا القدس (الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي) في فلسطين، اغتالته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *