أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / تونس : حركة النهضة تصدر بيانا تصف استعمال القوة العسكرية في بنغازي وطرابلس بالمحاولة الانقلابية

تونس : حركة النهضة تصدر بيانا تصف استعمال القوة العسكرية في بنغازي وطرابلس بالمحاولة الانقلابية

فيما اعلن الجنرال الليبي المتمرد خليفة حفتر انه مصمم على القضاء على الاخوان المسلمين في ليبيا ، أصدرت حركة النهضة التونسية، فى الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، بياناوصفت مايجرى فى ليبيا منذ الجمعة الماضى “أحداث بنغازي” بـ”الأحداث الخطيرة جدا حيث استعملت القوة المسلحة فى محاولة انقلابية راح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى واستهدفت الثورة ومؤسسات الدولة ورموزها”.

واستنكرت النهضة، فى بيانها، “كل استعمال للسلاح – في اشارة الى العمليات التي يقودها الجنرال حفتر ضد الميليشيات المسلحة – للتعبير عن الرأى أو الموقف السياسي”، وحذر البيان من “عواقب الانتشار المفزع للسلاح فى ليبيا الشقيقة مما يجعل الأشقاء الليبيين مهددين بأبشع صور الاقتتال والحرب الأهلية”، وفقا لوكالة «الاناضول».
وأشارت النهضة فى البيان ذاته إلى أن “الوفاء لثورة 17 فبراير يتم عبر حقن الدماء الليبية وتوفير شروط الهدوء والاستقرار والشروع فورا فى حوار وطنى يجمع الفرقاء بدون إقصاء ويفضى إلى المصالحة الوطنية الشاملة”.
ودعت حركة النهضة كل الأطراف فى الساحة السياسية الليبية إلى “تحمل مسؤولياتهم الوطنية والأخلاقية لإنجاح المرحلة الانتقالية وإرساء دولة القانون والمؤسسات”.
وتعيش مدينة بنغازى، منذ الجمعة الماضية، على وقع اشتباكات مسلحة بين قوات تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر ومقاتلين من الثوار والإسلاميين، يتبعون رئاسة الأركان بالجيش، فى محاولة للسيطرة على المدينة مما خلف 75 قتيلا و136 جريحا، بحسب وزارة الصحة الليبية
هذا واعلن الجنرال الليي التمرد خليفة حفتر انه مصمم على مواجهةالميليشيات والقاضء عليها والقضاء على وجود الاخوان في ليبيا.
والجدير بالذكر ان حفتر يتلقى دعما من المخابرات الاميركية والبريطانية حسب تقارير اوروبية ، كما يتلقى دعما ماليا وتسليحيا واعلاميا من السعودية والامارات ومصر ضمن مشروع اميركي – بريطاني متقن للقضاء على نفوذ الاسلاميين في ليبيا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *